عادي

إنقاذ نحو 800 مهاجر في المتوسط

22:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سفينة

برلين- أ ف ب

أعلنت منظمة «سي آي» غير الحكومية الألمانية، الخميس، أن نحو 800 مهاجر تم إنقاذهم في البحر المتوسط موجودون حالياً على متن السفينة الإنسانية «سي آي 4» التي توجهت إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية. وقامت السفينة «سي آي 4» التي ساعدتها السفينة «رايز أبوف» التابعة لمنظمة «لايفلاين» في بادئ الأمر بتقديم مساعدة، الأربعاء، إلى 397 شخصاً كانوا يستغيثون في المتوسط خلال ست عمليات منفصلة، كما جاء في بيان لمنظمة «سي آي».
واضطر الأمر للقيام بعملية إنقاذ ثانية لقارب خشبي كان على متنه 400 شخص، وكان مهدداً بالغرق، كما أضافت المنظمة الألمانية. وأوضحت «سي آي» أن عدة أشخاص من دون سترات نجاة كانوا في المياه عند وصول سفن المنظمات غير الحكومية.
وجاء في بيان «سي آي» أن أجهزة الإغاثة المالطية التي كانت في المنطقة «لم تستجب لأي من طلبات المساعدة»، ما أجبر سفينتي المنظمات غير الحكومية على إنقاذ المهاجرين. وأوضحت المنظمة الألمانية: «يوجد الآن نحو 800 شخص على متن «سي آي 4» وقد أبحرت منذ ذلك الحين إلى لامبيدوسا»، مضيفة أن «الجزيرة الإيطالية لا تبعد سوى بضع ساعات عن مكان الحادث، وبالتالي فهي الميناء الذي يمكن بلوغه بأسرع وقت» من قبل السفينة التي بدأت عملها في الربيع، وعليها 24 من أفراد الطاقم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"