عادي

الحرب النفسية تُشعل قمة الزمالك والأهلي

16:00 مساء
قراءة دقيقتين
الزمالك

القاهرة: «الخليج»
ارتفعت درجة حرارة مباراة القمة بين الزمالك «صاحب الأرض» والأهلي في الأسبوع الثالث بالدوري المصري مبكراً، في ظل المناوشات والحرب النفسية بين المعسكرين الأحمر والأبيض قبل ساعات من انطلاق المباراة المقرر لها مساء الجمعة على استاد القاهرة بحضور 2000 مشجع، بواقع 1000 مشجع لكل فرق.
وشهدت الساعات الأخيرة مناوشات بين الناديين الكبيرين في ظل رغبة كل منهما لتصدير الأزمات للآخر وتشتيت تركيزه قبل المباراة المرتقبة، لاسيما أن الجوانب الفنية للفريقين متقاربة للغاية بجانب دخول القطبين مباراة القمة وفي جعبة كل منهما 6 نقاط، جمعاها من الفوز في أول جولتين بالدوري.
في المعسكر الأبيض، اعترضت إدارة نادي الزمالك بشدة على إسناد إخراج المباراة تليفزيونياً للمخرج محمد نصر، المعروف بانتمائه الشديد للنادي الأهلي بداعي أنه يتعمد إخراج المباراة من منظوره كمشجع، وبالتالي سيركز على أخطاء لاعبي الزمالك في المباراة والعكس صحيح بالنسبة للاعبي الأهلي، وطالب مسؤولو الزمالك بتغيير مخرج المباراة وإسنادها لمخرج محايد.
على الجانب الآخر، رد النادي الأهلي على مناوشات الزمالك بطريقته الخاصة، حيث حذر من الدفع بمحمود شيكابالا قائد الفريق الأبيض في المباراة في ظل تعرضه للإيقاف من قبل اتحاد الكرة لمدة 8 مباريات لم تنته بعد، ورغم تصريحات الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بأحقية شيكابالا في المشاركة بعد قرار مركز التسوية والتحكيم برفع الإيقاف، إلا أن اتحاد الكرة يرفض بشدة تنفيذ القرار ويتمسك باستمرار بإيقاف «الفهد الأسمر».
وبعيداً عن المناوشات والحرب النفسية، والتشكيل المتوقع للزمالك في مباراة الجمعة هو: حراسة المرمى: محمد أبو جبل، خط الدفاع: حمزة المثلوثي، محمود حمدي «الونش»، محمود علاء، أحمد فتوح، وخط الوسط: إمام عاشور، طارق حامد، أحمد سيد زيزو، وخط الهجوم: أشرف بن شرقي، سيف الدين الجزيري، يوسف أوباما.
أما الأهلي فالتشكيل الأقرب هو: حراسة المرمى: محمد الشناوي، وخط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، أكرم توفيق، وخط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات، وفي الهجوم بيرسى تاو ومحمد شريف ومحمد مجدي قفشة. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"