عادي

بيزوس يتعهد بملياري دولار لحماية الطبيعة

02:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تعهد الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، بتقديم ملياري دولار لحماية الطبيعة من آثار التغير المناخي وذلك خلال كلمة ألقاها في مؤتمر المناخ «كوب 26» المنعقد في جلاسكو بإسكتلندا.

وقال بيزوس إنه أدرك هشاشة الطبيعة عندما سافر إلى الفضاء، في رحلة تعرضت لانتقادات شديدة وجهت نحو رجال الأعمال بسبب إنفاقهم أموالاً طائلة على رحلات الفضاء بدلاً من المساهمة في حل مشكلات كوكب الأرض. وأوضح «في أجزاء كثيرة جداً من العالم، تتحول الطبيعة بالفعل من وسيلة لابتلاع الكربون إلى مصدر للكربون».

وأعلن أن «صندوق بيزوس للأرض» يخطط لإنفاق 10 مليارات دولار لمكافحة تغير المناخ بشكل عام. وسبق للصندوق في سبتمبر 2021 أن تعهد بتقديم مليار دولار للحفاظ على الطبيعة والشعوب الأصلية والثقافات.

وحدد بيزوس أهداف التمويل الجديد في «تحسين خصوبة التربة وزيادة الغلة وتحسين الأمن الغذائي وجعل المياه أكثر موثوقية وخلق فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي مع عزل الكربون».

ولدى إعلانه عن مبلغ ملياري دولار الإضافي قال بيزوس إن ثلثي أرض أفريقيا المنتجة تعرضت للإتلاف، ولكن يمكن استصلاحها. وأضاف أن «الترميم يمكن أن يحسن من خصوبة الأرض، ويرفع المردودية، ويحسن الأمن الغذائي، ويجعل الماء أكثر وفرة ويخلق الوظائف ويعزز النمو الاقتصادي». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"