عادي

عمومية «أركان» تنتخب مجلس إدارة جديداً

20:23 مساء
قراءة دقيقتين
3

أبوظبي: «الخليج»

عقب استكمال صفقة توحيد الأعمال الاستراتيجية بين «أركان» و«حديد الإمارات» مشكّلتين أكبر شركة متكاملة لصناعة الحديد الصلب ومواد البناء والتشييد في دولة الإمارات العربية المتحدة، انتخبت الجمعية العمومية لشركة «أركان لمواد البناء» («أركان» أو «الشركة»)، مجلس إدارة جديداً خلال اجتماعها الذي انعقد بتقنية الحضور عن بُعد، الخميس، 4 نوفمبر/ تشرين الثاني. وترأس الاجتماع المهندس جمال سالم الظاهري.

ويضم مجلس الإدارة الجديد في عضويته كلاً من: المهندس جمال سالم عبيد الظاهري، المهندس سعيد غمران سعيد سالم الرميثي، حمد عبدالله محمد الشرفاء الحمادي، عبدالعزيز عبدالله إسماعيل محمد الهاجري، نبيل قادر، فاطمة عبدالله محمد شريف عبدالله الفهيم، وفرح عبدالله محمد علي المزروعي.

وقال المهندس جمال سالم الظاهري: «أهنئأعضاء مجلس الإدارة الجُدد على انتخابهم، وأشكر إخواني أعضاء مجلس الإدارة المنتهية ولايتهم على مساهماتهم وأثمِّن عالياً ما بذلوه من جهود مخلصة خلال فترة عضويتهم. ولا شك في أن توحيد الأعمال الاستراتيجي بين أركان وحديد الإمارات من شأنه أن يضع الشركة على مسار النمو المستدام ويعزز من تنوع مصادر إيراداتها على المدى البعيد. أتطلع إلى العمل مع مجلس الإدارة الجديد لفتح آفاق أوسع أمام الشركة واستكشاف فرص جديدة للنمو والتوسع إقليمياً وعالمياً».

وكانت «أركان» أعلنت يوم 4 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إتمام كل الجوانب القانونية لصفقة توحيد أعمالها مع «حديد الإمارات» بعد حصولها على كل الموافقات التنظيمية اللازمة. وبموجب البنود الأساسية للصفقة، أصدرت «أركان» لمصلحة «صناعات» سندات قابلة للتحويل، تم تحويلها إلى 5.1 مليار سهم عادي في «أركان». وتعزز هذه الصفقة من تنوع مصادر إيرادات المجموعة الموحدة، وتتيح للمستثمرين ولأول مرة في تاريخ أسواق المال الإماراتية، تداول أسهم شركة متخصصة بصناعة الحديد الصلب في دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"