عادي

«الأرصاد»: تقلبات جوية تشهدها الدولة حتى الاثنين

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين
تفعيل منظومة خفض السرعات في أبوظبي
تشكل الضباب على المنطقة الوسطى

أبوظبي: عماد الدين خليل

أفاد المركز الوطني للأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد الدولة تقلبات جوية اعتباراً من الخميس وحتى الاثنين المقبل حيث تتأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي سطحي ممتد من الشمال الشرقي ويصاحبه منخفض جوي وكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا يعمل على تدفق كميات من بخار الماء.

من المتوقع تكوّن بعض السحب الركامية المحلية على المناطق الشرقية مع احتمال سقوط أمطار خفيفة يومي الخميس والجمعة، موضحاً أنه من يوم السبت إلى الاثنين تزداد كميات السحب على البحر والجزر وعلى بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية من الدولة مع فرصة سقوط الأمطار على فترات وتميل درجات الحرارة للانخفاض التدريجي.

وأوضح أنه من المتوقع أيضاً أن تكون هناك فترة هدوء في الأحوال الجوية خلال فترة الليل والصباح مع زيادة الرطوبة على المناطق الداخلية لذلك يحتمل أن يتشكل الضباب أو الضباب الخفيف على مناطق محدودة خاصة يومي الجمعة والسبت.

وغطى الضباب بعض المناطق الداخلية والساحلية في الدولة، مساء أمس الأول الأربعاء، واستمر لمدة 9 ساعات، حيث بدأ في الساعة 11:00 مساء الأربعاء واستمر حتى 10:00 صباح الخميس.

وبدأ تشكل الضباب على نزوى والعوير والمنهاد في دبي، وعلى شارع دبي – العين، وعلى مليحة والمدام والذيد والسيوح وشارع الإمارات في الشارقة، وضباب على شارع الشيخ محمد بن زايد برأس الخيمة، وعلى الفاية والعدلة والرحبة ومناطق متفرقة في أبوظبي، وعلى سويحان والهير والجبيب وجسر الخضر والشويب بالعين، و ضباب على مطار الشارقة الدولي، ومطار رأس الخيمة الدولي.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس الخميس عند الساعة 6:15 صباحاً وكانت 16.2 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة.

وناشد المركز الوطني للأرصاد مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور خلال تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية لأدنى مستوياتها أحياناً على بعض المناطق الداخلية والساحلية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة أثناء الضباب ومتابعة حالة الطقس قبل التحرك بالمركبة، وخفض السرعات وترك مسافة أمان كافية والتقيد بالسرعة أثناء تفعيل منظومة خفض السرعات على الطرق في أوقات الضباب.

حيث فعّلت شرطة أبوظبي، أمس، منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على 9 طرق رئيسية لمدة 3 ساعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"