عادي

بورصة باريس تتجاوز عتبة سبعة آلاف نقطة للمرة الأولى في تاريخها

15:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تجاوزت بورصة باريس، صباح الجمعة، عتبة سبعة آلاف نقطة للمرة الأولى في تاريخها، مدفوعة بمصارف مركزية أكثر ليونة مما كان متوقعاً ونتائج إيجابية للشركات.
وارتفع مؤشر «كاك 40» بنسبة 0,41 في المئة إلى 7016,12 نقطة بعد أن سجل رقماً قياسياً جديداً بلغ 7018,31 نقطة، متجاوزاً مستوى قياسياً سجّله، الخميس. وكان المؤشر أغلق، الخميس، على ارتفاع نسبته 0,53 في المئة ووصل إلى مستوى قياسي لليوم الثالث على التوالي.
وفي «وول ستريت» سجل مؤشرا «ناسداك» و«ستاندرد أند بورز 500» أيضاً، الخميس، أرقاماً قياسية جديدة لليوم الخامس على التوالي.
ويرى إيبيك أوزكاردسكايا، المحلل في مجموعة «سويسكوت» أن «المستثمرين يواصلون الترحيب بامتناع جيروم باول (رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي)، عن فتح النقاش حول رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، على الرغم من خطر ارتفاع التضخم». مشيراً إلى أن باول «يريد بالتحديد مواصلة دعم سوق العمل والانتعاش الاقتصادي».
وفي هذه الأجواء، تنتظر الأسواق باهتمام التقرير الشهري لوزارة العمل الأمريكية، الجمعة.
وكان الاحتياطي الفيدرالي أعلن، الأربعاء، خفض عملياته لشراء الأصول، وأكد أنه يريد «رؤية سوق العمل يتعافى أكثر» قبل رفع أسعار الفائدة الأساسية.
ويؤكد إيبيك أوزكارديسكايا أن «بنك إنجلترا امتنع أيضاً عن رفع أسعار الفائدة، الخميس، إذ أعطى صناع القرار البريطانيون أولية للتعافي الاقتصادي على خطر التضخم المتسارع».
وفي فرنسا، انخفض الإنتاج الصناعي بنسبة 1,3 في المئة في سبتمبر/ أيلول مقارنة بشهر أغسطس/ آب نتيجة تزايد الصعوبات في توريد المواد الخام. (أ ف ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"