عادي

خبراء دوليون: «أدنيك» تقود جهود تعافي سياحة الأعمال

21:10 مساء
قراءة دقيقتين
مركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»

أبوظبي:«الخليج»

أشاد مسؤولون دوليون وخبراء في قطاع المعارض والمؤتمرات وسياحة الأعمال بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» وأدائها الذي أسهم في تعزيز مسيرة القطاع ومساهمتها الرائدة في عودة النشاط والفعاليات خلال مرحلة التعافي من التحديات التي شهدها العالم.

وأشاروا إلى أن «أدنيك» تتمتع ببنية تحتية استثنائية وفرق عمل ومرافق تتميز بأعلى مستويات المرونة التي مكنتها من مواصلة البناء على نجاحاتها، وقيادة الجهود لعودة استضافة وتنظيم الفعاليات الكبرى محلياً وإقليمياً وعالمياً، فضلاً عن الإجراءات الاحترازية التي أسهمت في توفير بيئة عمل واثقة وآمنة باتت نموذجاً عالمياً على مستوى القطاع، وإلى جانب علاقاتها المتينة التي عززت من التعاون الاستراتيجي مع مختلف الأطراف المعنية.

جاء ذلك في ختام فعاليات الدورة الأولى من أسبوع أبوظبي لسياحة الأعمال الذي اختتم أعماله في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) الأسبوع الماضي، في مشهد يرسخ مكانة الإمارة الرائدة في قطاع سياحة الأعمال ويعزز توجهاتها لإقامة واستضافة موسم حافل بالمعارض والفعاليات.

بيئة آمنة

قال ناجي الحداد، المدير الإقليمي في الرابطة العالمية لصناعة المعارض «يو إف آي»، حول أهمية الفعاليات الكبرى في تعافي القطاع: «يسرني الانضمام إلى مجتمع فعاليات الأعمال في أدنيك ضمن أسبوع أبوظبي لسياحة الأعمال الذي يتيح الفرصة للشركاء والجهات المعنية من المنطقة لمناقشة مستقبل القطاع ووضع خريطة طريق تقودنا إلى مرحلة التعافي التام».

من جهتها، قالت جيسي ستيتس، نائب رئيس أكاديمية ميتينج بروفيشنالز إنترناشونال في تعليقها على أهمية استضافة فعاليات عالمية المستوى: «نتطلع إلى إقامة فعاليات مثل أسبوع أبوظبي لسياحة الأعمال مع تعافي القطاع وعودة قطاع الأعمال العالمي إلى العمل، لتمهيد الطريق لعودة النشاط إلى قطاعنا ومجتمعنا وشركاتنا ومؤسساتنا الخاصة والحكومية، وتأكيد دور الابتكار والفعاليات الفريدة في بناء مستقبل القطاع».

وتعليقاً على دور أدنيك المحوري بصفته منصة مثالية لتعزيز سبل التعاون رواد قطاع الأعمال، قالت أناليسا بونشيا بكارا، مديرة الابتكار وتجربة العملاء في مجموعة «أي آي أم» العالمية: «يُعد أدنيك الموقع المثالي لاستضافة فعاليةٍ مماثلة لأسبوع أبوظبي لسياحة الأعمال».

تعزيز العلاقات

وقالت كاثي بريدن، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الاتحاد الدولي للمعارض والفعاليات: «سررت بالتواجد في أدنيك للمشاركة في أسبوع أبوظبي لسياحة الأعمال؛ حيث أشعر براحة كبيرة بفضل تدابير السلامة التي يتم تطبيقها في أدنيك مع استمرار تعافي قطاع الأعمال. وتبرز أهمية جمع الأشخاص تحت سقف واحد في تعزيز العلاقات والتعاون فيما بينهم وبناء مجتمع عالمي يتجاوز الحدود».

وقال أشلي روبرتس، المدير العام لشركة «كونكت»: «يتوّج إطلاقنا لأسبوع الشرق الأوسط للتصميم والبناء ومعرض الشرق الأوسط للصناعة والتكنولوجيا اللذين سيقامان في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، شراكتنا مع أدنيك؛ إذ إن هذا التعاون يأتي نتيجة لفهم «أدنيك» لأهدافنا وإيمانها بطموحاتنا طويلة المدى لإقامة فعاليات تزدهر وتستمر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"