عادي

دور متميز للإمارات في صناعة تكنولوجيا البناء

00:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أكدت سارة الأميري، وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة، مساهمة الإمارات المتميزة في صناعة التكنولوجيا المتقدمة في قطاع البناء، ودعمها للبحث العلمي. وقالت إن الدولة مستعدة دائمًا للترحيب بالمستثمرين والمبتكرين. وذكرت أن المؤتمر العالمي للأتمتة والروبوتات في مجال البناء لعام 2021 سيساعد في هذه المهمة بشكل كبير.

وشاركت الأميري، أمس الخميس في الجلسة الختامية للدورة 38 للمؤتمر الذي استضافته الإمارات وشارك فيه 420 باحثًا من 22 دولة، إضافة إلى 85 مركزاً بحثياً وجامعة عالمية وعدد من الخبراء والمتخصصين.

وأوضحت الأميري في كلمتها أن الإمارات تدرك أن هذه التقنيات ضرورية لتطوير الاقتصاد وتمكينه من المنافسة.

وناقش المؤتمر في يومه الأخير أكثر من 60 ورقة بحثية حول العديد من الموضوعات، وشهد عدة فعاليات منها جلسة شاركت فيها الأميري، ود.فراس حبال رئيس تحرير «بوابة باحثي الإمارات».

وناقشت الجلسة العوامل البشرية والتعاون بين النظام البشري، الآلات الروبوتية والأجهزة والمحفزات النهائية، تقنيات إدارة البناء، إدارة التكنولوجيا والابتكار، وبعض الموضوعات التي تهتم بذلك المجال.

من جانبه تحدث د.فراس حبال، عن دور بوابة باحثي الامارات وأثرها على المجال العملي، وأنها بمثابة عالم افتراضي متكامل متخصص وموجه لخدمات البحث العلمي، مضيفاً أن الابتكار والإبداع هما الأساس الذي بنيت عليه دولة الإمارات العربية المتحدة لترسخ مكانتها العالمية بين الدول المتقدمة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"