عادي

هاميلتون: سأفوز أو أخسر اللقب بالطريقة المناسبة

20:05 مساء
قراءة دقيقتين

تعهد لويس هاميلتون بالفوز أو خسارة لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بالطريقة المناسبة بعد مخاوف حسم المنافسة مع ماكس فرستابن سائق رد بول بحادث في السباق الختامي.

ويسعى سائق مرسيدس البالغ عمره 36 عاماً للقبه الثامن لكنه يتأخر بفارق 12 نقطة عن منافسه الهولندي الشاب قبل خمس جولات من النهاية من بينها سباق المكسيك يوم الأحد.

واصطدم السائقان مرتين هذا الموسم وزاد توتو فولف رئيس مرسيدس من مخاوف إمكانية تكرار ما حدث في موسمي 1989 و1990 بين أيرتون سينا وآلان بروست وموسم 1997 بين مايكل شوماخر وجاك فيلنيف.

وأبلغ المسؤول النمساوي صحيفة ديلي ميل: لو توقف الأمر على السباق الأخير في أبوظبي وتنافس الاثنان على اللقب فمن سيكون في الأمام سيحاول تكرار ما حدث بين سينا وبروست إذا كنت تنافس على اللقب وترى آمالك تتبخر لأن السائق الآخر يتجاوزك فما الذي تستطيع فعله سوى التأكد من عدم تجاوزك؟.

وأضاف: شاهدنا ذلك بين شوماخر وفيلنيف وأيضا في مناسبتين بين سينا وبروست.

وأوضح هاميلتون، الذي نال فريقه آخر سبعة ألقاب للسائقين والصانعين، أنه لا يفكر بهذا الأسلوب.

وأبلغ السائق البريطاني الصحفيين في حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريجيز: لم يسبق أن فزنا باللقب بهذه الطريقة. لم أفز باللقب مطلقا بهذه الطريقة ولا أريد فعل ذلك على الإطلاق أنا هنا للفوز بالطريقة المناسبة وهي عن طريق المهارة والعزيمة والاجتهاد».

وأشار هاميلتون إلى أنه سيتقبل الهزيمة بالطريقة ذاتها أريد الفوز دائما بالطريقة المناسبة. لو سأخسر سيحدث ذلك بالطريقة المناسبة أيضا. بكرامة وأنا أعلم أنني قدمت كل ما لديّ وقمت بكل شيء صحيح.

وقال فرستابن، الفائز بثمانية سباقات هذا الموسم مقابل خمسة لهاميلتون، إنه سينافس بقوة ودائما يحاول فعل ذلك بعدل.

وتابع السائق البالغ عمره 24 عاما والذي كان والده يوس فرستابن زميلا لشوماخر بطل العالم سبع مرات: لا أفكر في المنافسات التاريخية بين السائقين وما حدث إنه الماضي أركز فقط على ما يجب فعله على أرض الحلبة وهو تقديم أفضل ما لديّ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"