عادي

«ديربي» مانشستر اليوم بنكهة جوارديولا ورونالدو

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
من لقاء سابق بين سيتي ويونايتد

سيكون «ديربي» مدينة مانشستر بين اليونايتد الخامس (17 نقطة)، وضيفه وجاره سيتي الثالث (20 نقطة)، خاصاً جداً في المرحلة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لوجود المدرب بيب جوارديولا على دكة تدريب «القمر السماوي»، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم «الشياطين الحمر»، حيث يستعيدان صراعهما قبل 8 سنوات عندما كانا في صفوف برشلونة، وريال مدريد.

وقال جوارديولا عن مانشستر يونايتد: «يملكون القدرة على الفوز بالمباريات، هم فريق جيد ويملك الجودة، وحتى الموسم الماضي لم يكن سيئاً».

أما عن رأيه في عدم امتلاك فريقه لمهاجم، فقال: «أنا لست ساحراً، ولكن فقط تخيل عدد الأهداف التي سجلناها العام الماضي من دون مهاجم، ربما سنتعاقد في المستقبل مع مهاجم». وسيعوّل مدرب مانشستر يونايتد النرويجي أولي جونار سولشاير كثيراً على كريستيانو رونالدو.

وكان رونالدو (36 عاماً) في طريقه للانتقال إلى مانشستر سيتي بالذات قبل أن يدخل «الشياطين الحمر» على الخط بسرعة لمنع هذه الخطوة واستعادة خدمات النجم البرتغالي. وعلى الرغم من خسارة يةنايتد ثلاث مباريات في الدوري المحلي من أصل 10 خاضها، فإن فوزه على سيتي سيجعله يملك نفس نقاط الاخير، ويبقى على مقربة من فرق الصدارة. ويعاني مانشستر يونايتد من اهتزاز في خط دفاعه لا سيما في غياب الفرنسي رافايل فاران الذي أصيب مجدداً، ضد أتالانتا، وسيغيب لمدة شهر تقريباً.

ويستمر غياب صانع الألعاب الفرنسي بول بوجبا محليا ًبداعي الإيقاف ثلاث مباريات.

في المقابل، مُني سيتي بخسارة مفاجئة على أرضه أمام كريستال بالاس صفر-2 الأسبوع الماضي، في مباراة خاض الشوط الثاني منها منقوصاً بعد طرد مدافعه الإسباني-الفرنسي أيميريك لابورت.

وتألقت كتيبة المدرب بيب جوارديولا هذا الموسم لكنها افتقدت إلى مهاجم هداف، بدليل عدم تسجيله في 3 مباريات محلياً هذا الموسم.

ويخوض تشيلسي المتصدر، اليوم السبت، أيضاً مباراة سهلة على أرضه ضد بيرنلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"