عادي

منهم امرأة وابنتها.. 30 مشاركاً من 17 دولة في «رحلة الهجن8»

17:31 مساء
قراءة دقيقتين
بعد توافد غير مسبوق شهدته إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في خضم استعداداتها للنسخة الثامنة من رحلة الهجن، اختير 30 مشاركاً من أصل 298 شخصاً، يمثلون 17 دولة، للالتحاق ببرامج التدريب على ركوب المطايا والهجن التي نظمتها الإدارة في الأشهر القليلة الماضية، ثم تقدموا بطلباتهم للمشاركة في الرحلة.
ومع النسخة الثامنة، يؤكد المركز مجدداً الحرص على المضي قدماً في تأصيل الموروث المحلي وتعزيزه ونشره وسط كل الجنسيات المقيمة في الدولة وإتاحة الفرصة لهم للتعرف إلى الإمارات العربية المتحدة عبر بوابة للتراث الأصيل.
وأشارت هند بن دميثان، مدير الإدارة، إلى أن رحلة الهجن هذا العام، كعهدها، ستنطلق من ليوا لتجوب صحراء الإمارات حتى تحط القافلة رحالها وسط الحدث الأكبر من نوعه في العالم، «إكسبو 2020»، لتحمل رسائل وعبراً كثيرة تصب في أطر التسامح والتعايش الذي تتسم به الدولة، وحوار الثقافات ومد جسور التعاون بين الشعوب في منهج عملي، تراثي، يقتدى به.
وأضافت: شهدنا إقبالاً كبيراً من كل الجنسيات المقيمة، واجتهد معظمهم في تعلم ركوب الهجن في البرامج التي أطلقناها خصيصاً لهذه الفعالية. وبما أن الرحلة نوعية وتتطلب عدداً محدوداً من المشاركين، استجبنا لهذا الطلب المتزايد، واخترنا العدد الأكبر في تاريخ الرحلة وهو 30 مشاركاً، من الرجال والنساء، منهم 4 من الإماراتيين. ولعل أبرز ما في هذه النسخة اختيار امرأه وابنتها، لنعزز بذلك أهمية نقل الموروث المحلي إلى الأجيال، وفكرة الوصول إلى المحطة النهائية وسط حدث ضخم، يضم تحت مظلته دول العالم أجمع.
تنطلق النسخة الثامنة من رحلة الهجن 9 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وتستمر 13 يوماً ابتداء من منطقة ليوا، في الصحراء الغربية لأبوظبي حتى المحطة الأخيرة في «إكسبو 2020دبي». وسيرتحل المشاركون يومياً على ظهور الإبل لقطع المسافة المحددة للرحلة والتي تزيد على 500 كيلومتر، وسط الكثبان الرملية، في خط سير محدد. وستضم الرحلة محطات للاستراحة والتخييم، مع تزويد المشاركين بجميع الاحتياجات اللازمة للرحلة.
المشاركون الذين اختيروا للرحلة هذا العام هم: هاوارد ليدهام (بريطانيا)، كلاوديا جرانبرج (السويد)، آندرياس ويم ديجاس (ألمانيا)، بريجيمون دومينيك (الهند)، جانا فيتروفا (التشيك)، سعيد محمد ريس (الإمارات)، ميريام شيروردي (الولايات المتحدة)، نيكولا بيتيو (إيطاليا)، لورا عزت (إستونيا)، وضاح الزعبي (البحرين)، بلال باليكار (الهند)، بتول حسن غيث (الإمارات)، حكيمة غيث (الإمارات)، خولة البلوشي (الإمارات)، مضوي الحمد (السعودية)، ماريسكا فا.ندرشيلد فيربلويج (هولندا)، جوست فيربلويج (هولندا)، رينيت انتولوكوفيتش (النمسا)، بولين بايسكر (ألمانيا)، جويل بانج (كوريا الجنوبية)، عمار أحمد (الهند)، ناتانييل آلابيديه (الفلبين)، مونيكا تيريزا (بولندا)، آن كارين (بلجيكا).
وسينضم إلى ركب المشاركين 6 من فريق الاحتياط لتصبح الحصيلة 30 مشاركاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"