عادي

20 راكباً يفرون من طائرة هبطت اضطرارياً في إسبانيا

18:33 مساء
قراءة دقيقتين
مطار إسباني

مدريد - أ ف ب

أوقفت شرطة بالما دي مايوركا، السبت، 11 شخصاً فروا من طائرة قامت الجمعة بهبوط اضطراري في مطار المدينة في أرخبيل الباليار، الأمر الذي تسبب باضطرابات عديدة.

وقال الحرس المدني الإسباني إنّ الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين المغرب وتركيا سُمح لها بالهبوط اضطرارياً في بالما دي مايوركا إثر ورود بلاغ عن شعور أحد ركّابها بإعياء.

وأضاف أنّه أثناء إخلاء المريض المفترض من الطائرة، انتهز نحو 20 راكباً الفرصة للهروب منها، فنزلوا على المدرج ولاذوا بالفرار.

وبدأت الشرطة والحرس المدني عمليات بحث في المطار أدت الى شل حركته التي لم تستأنف الا قرابة منتصف الليل، بعد توقف استمر أربع ساعات، وفق السلطات الملاحية الإسبانية.

ووفقاً لصحيفة «إل بايس» فإنّ المحقّقين يعتقدون أنّ الركّاب الذين فرّوا دبّروا عملية هبوط الطائرة اضطرارياً بقصد دخول إسبانيا بشكل غير قانوني.

وقال متحدث باسم الحكومة المحلية «حتى الآن، تم العثور على 11 شخصاً من جانب الشرطة والحرس المدني»، بينما لا يزال تسعة أشخاص على الأقل فارين.

وأضافت الصحيفة أنّ الراكب الذي ادّعى شعوره بالإعياء نُقل إلى المستشفى حيث تبيّن أنّه بصحّة جيّدة فاعتقلته الشرطة بتهمة «المساعدة في الهجرة غير الشرعية ومخالفة قانون الأجانب».

وقالت الشرطة في بيان «بدا أولاً أنه يعاني غيبوبة جراء نوبة سكر ونقل في سيارة اسعاف إلى المستشفى مع رفيق له سرعان ما فر إثر وصوله إلى المستشفى».

ووفقاً لموقع «فلايت رادار 24» المتخصّص برصد حركة الملاحة الجوية فإنّ الطائرة التي هبطت اضطرارياً في بالما دي مايوركا هي من طراز «إيرباص إيه320» وكانت في رحلة بين الدار البيضاء واسطنبول.

ونتيجة للحادث، تمّ تغيير مسار 13 طائرة كانت متّجهة إلى بالما إلى مطارات أخرى، كما شهدت 16 رحلة مغادرة تأخيراً كبيراً، وفقاً لسلطات المطار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"