عادي

8 قتلى وإصابة العشرات إثر تدافع بمهرجان موسيقي بولاية تكساس

13:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
مهرجان أسترورلد

هيوستون - (رويترز)

قال مسؤولون، السبت، إن ما لا يقل عن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم وأصيب الكثير في تدافع حدث ليلة افتتاح مهرجان أستروورلد للغناء والموسيقى في هيوستون بولاية تكساس الأمريكية، والتي أحياها مغني الراب ترافيس سكوت مساء الجمعة.
وقع الحادث في مجمع إن.آر.جي بارك نحو التاسعة مساء عندما بدأ الجمهور الذي تجمع لمتابعة فقرة سكوت في التدافع للأمام صوب منصة المسرح على نحو أثار حالة من الذعر وسبّب إصابات. وبلغ عدد التذاكر المباعة نحو 50 ألفاً. وقال المسؤولون للصحفيين أمام موقع افتتاح المهرجان: إن البعض بدأ يصاب بالإغماء، وبعدها بدقائق تصاعدت الفوضى ونتج عن ذلك سقوط ضحايا.

وقال لاري ساتروايت مساعد قائد شرطة هيوستون: «حدث كل ذلك فجأة. بدا الأمر وكأنه حدث للتو... خلال بضع دقائق فقط». وقال أحد الحضور في مقطع فيديو نُشر على تويتر: «شعرت أننا كنا في حفل موسيقي في الجحيم. لا يمكنك التنفس ولا يمكنك الرؤية».

ولم يتضح حتى الآن ما الذي تسبب في هذا التدافع. ولا يزال التحقيق جارياً، ومن المرجح أن يركز على بروتوكولات الأمن والسلامة التي جرى اتباعها خلال الحفل. وقال صامويل بينا مدير خدمة الإطفاء في هيوستون: إن وحدات الطوارئ نقلت 23 شخصاً لمستشفيات منهم 11 في حالة حرجة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"