عادي
الإمارات تجدد تضامنها الكامل مع السعودية إزاء الهجمات الإرهابية

مصرع 157 حوثياً بضربات للتحالف وتدمير «مسيّرة» باتجاه مطار أبها

01:48 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن «الخليج» ووام:
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس السبت، تدمير طائرة حوثية مسيّرة باتجاه ‫مطار أبها الدولي جنوبي السعودية. و قال في بيان، «إنه يتعامل مع مصادر التهديد لحماية المدنيين من مصادر التهديد العدائي». كما أكد مقتل 157 عنصراً حوثياً وتدمير 14 آلية عسكرية في 32 عملية استهداف بالبيضاء والجوف وصرواح 24 ساعة، في وقت أعربت فيه دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في جازان وخميس مشيط بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، من خلال طائرتين مفخختين، اعترضتهما قوات التحالف.

تصعيد خطير

وأكدت دولة الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية. وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وكان التحالف أعلن، أمس الأول الجمعة، أن الدفاعات السعودية اعترضت مسيّرة حاولت استهداف خميس مشيط، كما دمرت طائرة مسيّرة حاولت استهداف مدينة جازان.

معارك مأرب

في الأثناء، تمكنت قوات الشرعية في اليمن من تغيير جزئي في ساحات المواجهة بجبهات جنوب محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد، في معركتها مع ميليشيات الحوثي، إثر تعزيزها باستقدام قوات من جبهات أخرى، ما أسفر عن تحقيق فارق في المواجهة، بعد أن كانت الميليشيات تتقدم باتجاه مدينة مأرب، المركز الإداري للمحافظة.

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة بمعية القوات المعززة من جبهات يمنية أخرى، أمس، من استعادة منطقة العمود في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب، بعد مواجهات اتسمت بتبادل السيطرة على بعض المواقع، وحالة الكر والفر.

وفي مديرية صرواح، غربي المحافظة، دكت مدفعية الجيش الوطني، أمس، تجمعات ميليشيات الحوثي، التي حاولت التسلل إلى المنطقة الرابطة بين منطقة بني ضبيان بمحافظة صنعاء، ومنطقة بلاد مراد، جنوبي المحافظة.

وتمكنت قوات الجيش اليمني والقبائل من إيقاف تقدم الميليشيات عبر سلسلة جبال السواد، في جبهة ذنة، وأفشلت محاوات التسلل الحوثية في سهول المنطقة، ما أحبط محاولة الميليشيات في إلتحام الجبهتين الغربية والجنوبية.

وأشارت المصادر إلى أن عشرات القتلى والجرحى والأسرى من الميليشيات، سقطوا خلال المواجهات، غالبيتهم من صغار السن، فيما خسرت قوات الشرعية عدداً من أفرادها. في الأثناء ساند طيران التحالف قوات الجيش والقبائل، بسلسلة غارات استهدفت ميليشيات الحوثي في مختلف جبهات صرواح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"