عادي

«in5» تشارك في أسبوع دبي للتصميم

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
ماجد السويدي
  • ماجد السويدي: بيئة حاضنة توفر لرواد الأعمال عوامل النجاح والنمو

أكدت حاضنة الأعمال «in5» المتخصصة في تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال التصميم والتكنولوجيا والإعلام، مشاركتها في أسبوع دبي للتصميم، الذي يقام بالشراكة مع حي دبي للتصميم الاثنين ويستمر حتى 13 نوفمبر الجاري.

وتسلط «in5» الضوء على الجوانب المتعددة المرتبطة بمجال التصميم ودوره المحوري في توظيف التكنولوجيا لخدمة المستخدمين، حيث سيتم عرض نماذج وحلول مبتكرة، بالإضافة إلى عقد سلسلة من الحوارات والنقاشات المفتوحة التي تتيح لرواد الأعمال والطلاب التفاعل مع المتخصصين والشركات.

وقال ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإعلام: تسعى «in5» لأن تكون بيئة حاضنة توفر لرواد الأعمال والشركات الناشئة عوامل النجاح والنمو، وتأتي مشاركتنا لتعزز من مساعينا بالتعريف بدور المحوري للتصميم في شتى القطاعات بالإضافة إلى التعريف بالمشاريع والنماذج التي ابتكرها مجتمعنا من رواد الأعمال وأثرها الإيجابي على مجالات عديدة كالثقافة والحرف والاستدامة لتجسيد المستقبل القائم على الفكر التصميمي.

وأضاف: توفر ورش العمل للمشاركين فرصة لمشاركة رؤاهم حول مجموعة من موضوعات تكنولوجيا التصميم، كما تشكل منصة مناسبة لعرض أفكارهم المبتكرة على جمهور أوسع، وستتاح للمشاركين أيضاً فرصة لاستكشاف مرافقنا ومعداتنا الحديثة والإطلاع عن كثب على كيفية عمل مختبرات النماذج والأزياء التي تسهم في تطور ونمو رواد الأعمال والشركات الناشئة.

وتقدم منصة «Underscore in5» نماذج مبتكرة عن سبل تبني حلول التكنولوجيا في التصاميم مثل استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد أو تكنولوجيا وعلوم الفضاء لصناعة منتجات وتصاميم ذكية ذات كفاءة عالية. وتعرض الشركة الناشئة «إن واي إكس أو للتصميم البصري» تقنية جديدة للتبريد مستوحاة من الأحافير الطبيعية، حيث يتم طباعة نظام التبريد بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد باستخدام الرمال. وتعرض «كي دي إس في» مشروع «جيت ووي تو هفن»، وهي مظلة من الفولاذ المقاوم للصدأ تستخدم أعمدة وستارة مائية لخلق الوهم بشلال يتدفق من السماء إلى الأرض. كما تقدم «بوست بود» وهو جهاز يهدف إلى إعادة تعريف التوازن بين العمل والحياة من خلال تطبيق يوفر بيئة خاصة وعازلة للصوت يسهل الوصول إليها من خلال التطبيق في الأماكن العامة.

وتستضيف «in5» بالتعاون مع شركائها سلسلة من ورش العمل خلال أسبوع دبي للتصميم، تغطي مجموعة واسعة من المواضيع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"