عادي

اتحاد الكتّاب يهنئ سلطان بإنجاز المعرض

23:04 مساء
قراءة دقيقتين

هنأ مجلس إدارة اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الفخري لاتحاد الكتّاب بالإنجاز الكبير الذي حققه معرض الشارقة الدولي للكتاب بتصدره معارض العالم على مستوى بيع وشراء حقوق النشر لعام 2021، وهو حصيلة جهد وعطاء استمر لأربعين عاماً، استطاع المعرض خلالها أن يحصد نجاحاً كبيراً على المستويات المحلية والعربية والعالمية. وأشاد الاتحاد بالدور التنظيمي البارز الذي تؤديه هيئة الشارقة للكتاب ممثلة في رئيسها أحمد بن ركاض العامري والجهود المبذولة في إنجاح المعرض وإبراز اسم الإمارات في الساحة الثقافية العالمية ليتوج بإنجاز عالمي جديد لعاصمة الثقافة الإماراتية.

وقال سلطان العميمي رئيس مجلس إدارة الاتحاد: «إن المكانة التي حققها المعرض عالمياً وتصدره معارض الكتب الدولية إنجاز يدعو للفخر، وأن من يتابع النجاحات المتتابعة سنوياً للمعرض سيدرك أن الرؤية التي يعمل المعرض من خلالها تمهد للمزيد من النجاحات والإنجازات غير المسبوقة».

وأضاف العميمي أن هذا الإنجاز يقف وارءه قائد استثنائي يدرك قوة الكلمة والمعرفة في بناء الحضارات والإنسان، وهو صاحب السمو حاكم الشارقة، وواضع حجر الأساس في هذا المنجز العظيم.

من جانبها أكدت شيخة المطيري أمين السر العام في الاتحاد أن الإيمان بقوة الثقافة يحقق الإنجاز الاستثنائي. وهذا ما يحدث في شارقة الكتاب، وهو ما آمن به القائمون على المعرض، أولئك الذين منحوا العملية القرائية فسحة من التواصل، فالكاتب والناشر والقارئ يجتمعون في المعرض سنوياً ويحققون منجزهم المعرفي. ولم تكن هذه اللقاءات لتتحقق لولا الجهود الكبيرة من القائمين على المعرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"