عادي

الاسترليني يرتفع من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع

22:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ارتفع الجنيه الاسترليني، الاثنين، من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع التي لامسها، الأسبوع الماضي، مقابل الدولار واليورو، مسترداً بعض خسائره القوية التي أعقبت قرار بنك انجلترا المركزي إبقاء أسعار الفائدة من دون تغيير.
وتتوقع الأسواق الآن زيادة في سعر الفائدة من بنك انجلترا في اجتماعه في ديسمبر/ كانون الأول، لكن الضبابية ما زالت مرتفعة بعد أن خالف صانعو السياسة النقدية توقعات الأسواق بأن أبقوا على سعر الفائدة الرئيسي مستقراً عند 0.1 في المئة. وقبل الاجتماع كانت الأسواق تتوقع زيادتين للفائدة بحلول نهاية العام.
ودفع قرار إبقاء الفائدة من دون تغيير الاسترليني لتسجيل أكبر خسارة أسبوعية مقابل الدولار منذ أغسطس/ آب، مع هبوطه 1.5 في المئة، في حين سجل أكبر تراجع أمام اليورو منذ إبريل/ نيسان.
وعند الساعة 1625 بتوقيت جرينتش، كان الاسترليني مرتفعاً 0.45 في المئة مقابل العملة الأمريكية عند 1.3555 دولار مبتعداً عن مستواه المنخفض البالغ 1.3425 دولار الذي هوى إليه، الجمعة، وكان ذلك أقل مستوى للعملة البريطانية في خمسة أسابيع، وغير بعيد عن أدنى مستوى في عام البالغ 1.3412 دولار الذي لامسته في نهاية سبتمبر/ أيلول.
وأمام العملة الأوروبية، ارتفع الاسترليني 0.22 في المئة إلى 85.46 بنس لليورو بعد أن هبط الأسبوع الماضي إلى 85.95 بنس.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"