عادي

حارس احتياطي ينقذ ميلان

12:02 مساء
قراءة دقيقتين
أنقذ الروماني سيبريان تاتاروسانو حارس مرمى ميلان فريقه من الخسارة أمام جاره إنتر ميلان بتصديه لركلة جزاء سددها الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في أبرز احداث«ديربي الغضب» الذي كان مفعماً بالأحداث المثيرة وانتهى 1-1 في أبرز مباريات المرحلة الثانية عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.
ورفع ميلان رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف عن نابولي المتصدر الذي سقط في فخ التعادل على أرضه مع فيرونا 1-1 ايضاً. أما إنتر فبقي ثالثاً بفارق 7 نقاط عن المتصدرين.
والتعادل هو الأول لميلان بعد سلسلة من 7 انتصارات توالياً في الدوري وتحديداً منذ تعادله مع يوفنتوس 1-1 في 19 سبتمبر الماضي.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح إنتر عندما ارتكب لاعب الوسط الغاني فرانك كيسي خطأ ضد التركي هاكان تشالهانوغلو فسددها الأخير بنجاح مانحاً التقدم لفريقه (8).
لكن ميلان أدرك التعادل بالنيران الصديقة عندما رفع ساندرو تونالي من ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة حاول المدافع الهولندي ستيفان دي فري تشتيت الكرة وسط ضغط من مدافع ميلان فيكايو توموري فسجل خطأ في شباك حارس مرماه السلوفيني سمير هندانوفيتش (17).
لكن الاثارة لم تتوقف لأن الحكم احتسب ركلة جزاء جديدة لإنتر انبرى لها الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس هذه المرة لكن حارس ميلان الاحتياطي سيبريان تاتاروسانو تصدى لها ببراعة (27).
وقال تاتاروسانو الذي يشارك بديلاً للحارس ماينان المصاب:«لقد درست لاوتارو بعناية مع الجهاز الفني لميلان، لأنه الخيار الأول في تنفيذ ركلات الجزاء لإنتر».
وأضاف «أما بالنسبة إلى تشالهانوغلو، كنت أعرفه جيدًا بالفعل، لكن المشكلة أنه كان يعرفني أيضًا».
وشوهد مايك ماينان، الحارس الأساسي لميلان، في المدرجات يحتفل بإنقاذ تاتاروسانو لركلة الجزاء مع باقي المصابين في «الروسونيري».
وتابع «أقدم كل ما لدي للاستمرار على هذا المستوى. لقد احتفل ماينان لأنه يعرف ما يعنيه أن ينقذ حارس المرمى ركلة جزاء».
ونوه «نحن نتعامل بشكل جيد للغاية منذ وصول ماينان إلى ميلان، حاولت مساعدته على الاستقرار هنا، خاصة أنني أتحدث الفرنسية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"