عادي

شراكة أكاديمية بين جامعتي «زايد» و«حيفا»

12:19 مساء
قراءة دقيقتين
وقعت جامعتا «زايد» و«حيفا»، اتفاقية تعاون لتشكيل شراكة أكاديمية في المشاريع التي تعزز البحث العملي والتعليم وبناء المهارات والقدرات التي تحاكي متطلبات سوق العمل في المستقبل.
وقع الاتفاقية عبر تقنية الاتصال المرئي، نورة الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، رئيسة جامعة زايد، ورون روبن، رئيس جامعة حيفا، بحضور محمد آل خاجة، سفير الدولة لدى إسرائيل، وأمير حايك، سفير إسرائيل لدى الدولة.
وأكدت الكعبي، أن الشراكة بين الجانبين ستوفر فرصاً ومستقبلاً واعداً، لكلا الطرفين.
وقالت «سنضمن بهذا التعاون المثمر، تبادل أفضل الخبرات والممارسات والمشاريع البحثية المرتبطة بمخرجات العلوم والتكنولوجيا الحديثة، وفي إدارة الموارد والأمن المائي والغذائي، فضلاً عن مجالات حماية البيئة والحياة البحرية، وغيرها من المجالات التي ستعود بالنفع على الجانبين والعالم بأسره».
وأشارت إلى سعي جامعة زايد المستمر للتعاون مع جامعات عريقة في العالم، لتمكين الطلبة من الحصول على أعلى مستويات الجودة في التعليم، والاستفادة المتبادلة من الخبرات المشتركة والتفاعلات الثقافية.
وأضافت أن جامعة زايد ستحقق شراكة استراتيجية سنجني ثمارها خلال السنوات المقبلة، حيث نتطلع لنكون جامعة المستقبل، لنسهم بفعالية في تحقيق «مئوية الإمارات 2071»، بالتركيز على العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، والفضاء والابتكار، العلوم الطبية والصحية، فضلاً عن تحويل الجامعة إلى بيئة حاضنة للموهوبين في ريادة الأعمال عبر تعزيز مراكز البحث العلمي في الجامعة، وتعزيز ريادتها لتكون بيئة جاذبة للطلبة والأكاديميين والباحثين من كافة أرجاء العالم، والجامعة الأولى التي تحتضن علماء وباحثين موهوبين ومتميزين محلياً وعالمياً.
وأكد الدكتورروبن أنه «في أعقاب كثير من التحديات المشتركة التي تواجهنا وأهمها تحديات التغير المناخي والأضرار التي قد تسببها على مستقبلنا جميعاً، أرى أن هذا النوع من التعاون الأكاديمي، وسيلة جيدة لتفعيل مستوى البحث العلمي بين الجانبين للحفاظ على كوكبنا جميعاً».
ويسعى الطرفان بموجب الاتفاقية إلى تبادل أفضل الممارسات الأكاديمية كما اتفقا على إقامة مشاريع بحثية مشتركة وتنظيم فعاليات وندوات ومؤتمرات متبادلة خلال الأعوام الأكاديمية المقبلة.
وتستند الاتفاقية التي وقّعت بحضور أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية من كلا الطرفين، إلى أحد الأهداف الكثيرة لاستراتيجية حكومة دولة الإمارات، والمتمثلة في إقامة شراكات فعالة بين المؤسسات الأكاديمية لتنفيذ الأهداف الرئيسية المتعلقة بتطوير المهارات وتنمية المجتمع. ( وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"