عادي

نقل إجراءات التنظيم في مدينة دبي الطبية إلى هيئة الصحة

18:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هيئة الصحة في دبي
دبي: إيمان عبدالله آل علي
اعلنت هيئة الصحة في دبي، نقل جميع الإجراءات التنظيمية المعنية بالقطاع الصحي في سلطة مدينة دبي الطبية، إلى هيئة الصحة من 24 أكتوبر الماضي، حيث حلت الهيئة محل سلطة مدينة دبي الطبية في ممارسة المهام والاختصاصات، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، تراخيص المهنيين الصحيين والمنشآت الصحية في سلطة مدينة دبي الطبية، وتلقي الشكاوى الطبية والتحقيق فيها، والتفتيش والقيام بحملات ضمان الجودة.
كما ستتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة لممارسة مهامها واختصاصاتها المنوطة بها، وفق احكام التشريعات السارية والأنظمة والإجراءات المعمول بها بهذا الشأن، بما فيها تفعيل وتطبيق النظام الإلكتروني، شريان في سلطة مدينة دبي الطبية، ومتطلبات التدريب الإكلينيكي والأبحاث العلمية،
وفقاً للتعميم الذي أصدرته الهيئة بتنظيم القطاع الصحي في إمارة دبي.
وأوضح القرار الاستمرار في تقديم الخدمة للمتعاملين من سلطة مدينة دبي الطبية في مركز خدمات المتعاملين في المبنى رقم 27 الدور الأرضي. فضلاً عن مركز سعادة المتعاملين الرئيسي لدى قطاع التنظيم الصحي بمبنى «فيستيفال تاور».
وجاء إصدار التعميم في إطار تفعيل احكام القانون رقم ١٤لسنة ٢٠٢١بتعديل بعض أحكام القانون رقم ٦ لسنة ٢٠١٨، لهيئة الصحة في دبي الذي نص على صلاحيات واختصاصات الهيئة بشأن تنظيم القطاع الصحي في الإمارة، بما في ذلك مناطق التطوير الخاصة والمناطق الحرة، لتوحيد الأنظمة والإجراءات في القطاع الصحي في الإمارة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"