عادي

وزير ألماني يشيد بمشروع مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية

15:32 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:
«الخليج»
أشاد أندرياس فيشت، وزير الدولة للاقتصاد والطاقة في ألمانيا بمشاريع ومبادرات هيئة كهرباء ومياه دبي، لا سيما مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ومركز الابتكار التابع للهيئة في المجمع الذي يوفر تجربة فريدة للزوار لاستكشاف أحدث الابتكارات في مجال تقنيات الطاقة النظيفة.
جاء ذلك خلال لقاء سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، وزير الدولة للاقتصاد والطاقة الألماني، حيث جرى بحث سبل ترسيخ أطر التعاون في مجالات الطاقة النظيفة بالإضافة إلى تقوية أواصر الصداقة وتبادل الخبرات.
وأكد الطاير أهمية تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين الهيئة والمؤسسات والشركات الألمانية في المجالات المتعلقة بقطاعي المياه والطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة البيئية والابتكار والمدن الذكية والمياه وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
واستعرض خلال اللقاء أبرز المشاريع والمبادرات والخطط التي أطلقتها الهيئة، تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة لزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة وكيفية تسخير الهيئة إمكاناتها لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الإحلالية للمساهمة في تحويل دبي إلى مدينة ذكية مستدامة.
وقال الطاير: لدينا في الهيئة استراتيجية واضحة وأهداف محددة لزيادة نسبة الطاقة المتجددة والنظيفة ضمن مزيج الطاقة في دبي ومن أبرز المشروعات التي تنفذها لتحقيق هذا الهدف مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم وستبلغ قدرته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.
وسلط الضوء على مشروع «الهيدروجين الأخضر» الذي دشنته الهيئة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي ويعد المشروع التجريبي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإنتاج الهيدروجين الأخضر وتم تنفيذه بالتعاون بين الهيئة وإكسبو 2020 دبي وسيمنس للطاقة في مركز البحوث والتطوير التابع للهيئة في المجمع.
لافتاً إلى أن الهيدروجين الأخضر يحظى باهتمام عالمي متزايد في الفترة الأخيرة باعتباره وقودا نظيفا يساند الجهود العالمية المبذولة حاليًا لتخفيف الانبعاثات الكربونية العالمية والتعامل مع قضية التغير المناخي والاحتباس الحراري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"