عادي

4 مبادرات لوزارة التربية والتعليم

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تشارك وزارة التربية والتعليم في المعرض ب 4 من مبادراتها وهي: كتاب الخمسين، ومسابقة تحدي القراءة، ومنصة منارة، وبرنامج محمد بن راشد للتعليم الذكي. وتستهدف الوزارة الطلبة والمعلمين وزوار المعرض وموظفي الوزارة وأولياء الأمور.

وتهدف الوزارة لنشر الوعي وتعزيز علاقات التعاون مع دور النشر والكتاب تأكيداً لدورها في إثراء القراءة والكتابة انطلاقاً من المبادرات المتنوعة التي تتماشى مع هذه الأهداف من بينها كتاب الخمسين لدعم ورعاية الطلبة في مجال الكتابة القصصية، وتحدي القراءة لتشجيع الطلبة على القراءة ومنصة منارة لتعزيز التعليم والعلم، وبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي الذي يهدف لإنشاء بيئة تعليمية فريدة في المدارس والاستفادة من الأجهزة الذكية كوسيلة للحصول على المعرفة.

وقال عبدالرحمن الحمادي، وكيل الوزارة لتحسين الأداء:«إن منصة الوزارة في المعرض توفر فرصة للاطلاع على المبادرات المتنوعة التي تتماشى مع رؤيتها لتعزيز مهارات الطلبة المعرفية ونشر الوعي والمعرفة وتكريس الاهتمام بالقراءة التي تعد البوابة الأولى لتلقي العلوم المختلفة، والتحفيز العقلي وتنمية الفكر والتفكير والمهارات ودعم النهضة التنموية للدولة لتحقيق أهداف مئويتها 2071».

وأوضح أن المعرض يمثل تظاهرة ثقافية دولية تضم المئات من دور النشر بمختلف اللغات لتلبية تطلعات الجمهور ويثري المعرفة والثقافة والقراءة ويحفز أفراد المجتمع على إقتناء الكتب ويتيح تشكيلة واسعة منها.

وأشار الحمادي إلى حرص الوزارة على المشاركة الدائمة في المعرض لأنه أحد أهم المعارض العالمية ويسهم في تنمية الحراك الثقافي والتربوي، واستقطاب أبرز وأهم دور النشر المحلية والعربية والعالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"