عادي
الأرباح الفصلية تقفز 114.5% إلى 122 مليون درهم

إيرادات «يلا» ترتفع 137% في 9 شهور إلى 754 مليون درهم

13:27 مساء
قراءة 3 دقائق
يلا
  • 262 مليون درهم إيرادات الربع الثالث بارتفاع 110.8%
  • 81 % زيادة في متوسط عدد المستخدمين شهرياً إلى 25.9 مليون

دبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة «يلا المحدودة»، عن تحقيق إيرادات قياسية بلغت754.2 مليون درهم (205.5 مليون دولار) خلال التسعة شهور الأولى من العام المالي 2021 بنسبة نمو بلغت 137% مقارنة بأرباح الفترة نفسها من العام الماضي.
جاء ذلك خلال إعلان الشركة عن النتائج المالية للربع الثالث من العام المالي 2021 حيث شهدت مجموعة يلا نمواً قوياً في إيرادات الربع الثالث بلغت 262 مليون درهم (71.3 مليون دولار) بنسبة زيادة تعدت 110.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ما يعكس قوة الأداء المالي للشركة، وتحقيقها أرباحاً قياسية نتيجة استمرار الزخم في أعمالها.
ووفقاً للبيانات المالية التي أعلنتها مجموعة «يلا»، مالكة أكبر منصة صوتية للترفيه الرقمي والتواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فقد ارتفع صافي أرباح الشركة غير المطابق لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في الربع الثالث إلى 122 مليون درهم (33.2 مليون دولار) بنسبة نمو تجاوزت حاجز 114.5 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

2

في حين حافظت الشركة على ارتفاع نسبة هامش الربح الصافي غير المطابق لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً عند 46.6% ما يعكس قدرتها القوية على تحقيق الدخل وضبط النفقات. كما ارتفع متوسط عدد المستخدمين النشطين شهرياً بنسبة 81.9% إلى 25.9 مليون في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بـ14.3 مليون خلال الربع الثالث من العام الماضي.
وأشاد تاو يانغ رئيس مجلس إدارة مجموعة «يلا» بالنتائج المالية المبهرة التي حققتها الشركة خلال الربع الثالث والتي تعكس متانة الوضع المالي في المجموعة ونجاح خطتها الاستراتيجية في تعزيز أدائها المالي وتطوير خدماتها وتوسيع قاعدة مستخدميها.
وأكد تاو أن مجموعة يلا تشهد حالياً مرحلة تطور فريدة من نوعها رغم مختلف التحديات والعقبات التي تواجه كافة القطاعات في العالم، مشيراً إلى أن ذلك شكل حافزاً للتفكير بطريقة جديدة تسهم في تذليل التحديات وتحويلها إلى فرص للنمو والتقدم نحو المستقبل، حيث عملت الشركة بالتعاون مع جميع موظفيها وشركائها على تعزيز مبادئ عملها المتمثلة في دعم التعددية الثقافية، ووضع العملاء على رأس أولويات الشركة بالإضافة إلى تبني أساليب عمل بسيطة والسير نحو أهداف واضحة.
وأشاد يانغ بالإنجازات التي حققتها الشركة خلال الأشهر القليلة الماضية، لاسيما إطلاق الإصدار 0.2 من تطبيق يلا شات (YallaChat) الشهر الماضي حيث عملت الشركة على تطوير التطبيق من حيث تحسين معدل الاستجابة، لتعزيز تجربة المستخدمين تمهيداً لزيادة قاعدة المستخدمين في المستقبل. مشيراً إلى سعي الشركة لتطوير قدراتها في تطبيقات الألعاب حيث أكد أن مجموعة يلا تمتلك حالياً شركة تابعة قابضة، تسمى «يلا جيم» ( YallaGame)، والتي ستركز مجال أعمالها على توزيع الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
من جانبه، أشاد صيفي إسماعيل رئيس المجموعة بالنتائج المالية القوية التي حققتها الشركة بفضل تبنيها نهج عمل قائماً على الابتكار والتخطيط المستقبلي الواضح والذي أسهم في توسيع قاعدة المستخدمين، مشيراً إلى أن تطبيق يلا بارتشيس (Yalla Parchis) وهو تطبيق مشابه لـــ يلا لودو أطلقته الشركة في أمريكا الجنوبية أسهم في زيادة قاعدة المستخدمين بمعدل 786 ألف مستخدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"