عادي

العطية يواصل صدارته لرالي أبوظبي الصحراوي

20:09 مساء
قراءة دقيقتين
ناصر العطية خلال منافسات مرحلة «أبوظبي الرياضي»

واصل القطري ناصر العطية، صدارته لرالي أبوظبي الصحراوي؛ حيث سجل مع ملاحه ماثيو بوميل بسيارة تويوتا هايلوكس ثلاثية أسرع زمن (هاتريك) في المراحل الثلاثة الأولى من الرالي، وما زال لقب السائقين في متناول يده؛ حيث وسع الفارق الزمني بينه وبين أقرب منافس له إلى 11 دقيقة و18 ثانية.

ومع بقاء يومين و 414 كم من المراحل الصحراوية المتبقية، لا يمكن للقطري أن يفقد السرعة أو التركيز، على الرغم من تمتعه بحالة ذهنية جيدة في مواجهة أقرب منافسيه البولندي ياكوب برزيغونسكي.

وقال العطية، بعد إكمال المرحلة الثالثة (مرحلة مجلس أبوظبي الرياضي)، البالغ مسافتها 293 كم: «سعيد جداً فقد كانت الملاحة جيدة والتضاريس رائعة مما جعلها تشبه ركوب الأمواج في معظم الأوقات. وقد ضغطنا أكثر بقليل. وكل يوم سنضغط أكثر قليلاً، وكل شيء يسير على ما يرام».

واحتفظ بالمركز الثالث السائق الأرجنتيني لوسيو ألفاريز بسيارته تويوتا هيلوكس أوفردرايف. من جهة أخرى، أدى كسر عمود القيادة بسيارة السعودي يزيد الراجحي مع ملاحه البريطاني مايكل أور إلى تراجعهما للمركز السابع.

وحل في المركز الخامس البولنديان ماريك جوتشال ولوكاس لاسكويك بسيارة كان - آم مافريك في مجموعة فيا تي 4، بينما تصدر السعودي صالح السيف مع زميله الروسي إيجور أوخوتيكوف بسيارة كان - آم مافريك أخرى مجموعة فيا تي 3.

وجاء السائق الإماراتي الشاب منصور بالهلي في المركز الثالث في مجموعة فورمولا 4 والثامن في ترتيب السائقين مع ملاحه عبد الله دخان بسيارة كان - آم مافريك.

وقال محمد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات للرياضة: «كان أول يومين متطلبين وفاقا التوقعات، ولدينا الآن مرحلتين أخريين للاختبار، ولا يمكن لأحد أن يأخذ أي شيء كأمر مسلم به».

وشهدت المرحلة الثالثة بعض أكثر المنافسات الرائعة شارك فيها أفضل الدراجين في العالم على مر السنين، وما زالت هناك منافسة أخرى قادمة هذه المرة، مع فائز مختلف في كل مرحلة من المراحل الثلاث الأولى.

وبداية سجل الدراج الأسترالي دانيال ساندرز، بطل أستراليا للراليات الصحراوية مرتين، أسرع زمن بفارق دقيقتين و 44 ثانية عن بطل كأس العالم للراليات الصحراوية للدراجات النارية (فيم) الجديد ماتياس والكنر، الذي تقلص تقدمه الإجمالي إلى 57.6 ثانية نتيجة لذلك.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"