عادي
سعيد آل مكتوم يفوز بسباق «الستاندرد» والمهيري يحصد لقب «التيربو»

تفوق إماراتي في سباق «ريد بُل سايد باي سايد»

19:51 مساء
قراءة دقيقتين

تفوّق سائقو الإمارات في سباق «ريد بُل سايد باي سايد» للمركبات الخفيفة الوزن (SxS) الذي أقيم في حلبة «‘م إكس رايد» في دبي، ويرتكز الحدث على خوض منافسات على الحلبة بهذه الفئة من العربات الخفيفة والصحراوية على مسارٍ يجمع بين المنعطفات والمطبّات التي يتوجّب على المتسابقين تخطّيها، وتم تنظيمه بالشراكة مع منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية.

وحقق محمد المهيري المركز الأول على صعيد الترتيب العام في ختام السباقات الرئيسية، وهو الذي تفوق محققاً المركز الأول في سباق «التيربو»، وجاء ثانياً سعود الشعيبي، وثالثاً عاطف الزرعوني، فيما حقق الشيخ سعيد آل مكتوم المركز الأول في سباق «الستاندرد»، يليه بالمركز الثاني إبراهيم آل علي، وبالمركز الثالث عاطف الزرعوني، وفي المحصلة على صعيد الترتيب العام لبطولة المركبات الخفيفة الوزن نال محمد المهيري المركز الأول، يليه الشيخ سعيد آل مكتوم، وفي المركز الثالث إبراهيم آل علي.

وتنظّم «إم إكس رايد دبي» سباق «ريد بُل سايد باي سايد» كحدث تنافسي مفتوح لمشاركة سائقي المركبات خفيفة الوزن، ويأتي الحدث ليكون من ضمن باقة الفعاليات الرياضية التي تزخر بها دبي خلال الوقت الحالي بالتزامن مع استضافة المعرض العالمي «إكسبو 2020 دبي».

وانطلقت البطولة بجولة تصفيات خاضعة للتوقيت تأهل على إثرها أصحاب أفضل الأزمنة إلى المرحلة الإقصائية التالية، ثم تنافس أربعة متأهلين في سباق ضد الساعة، انتقل على إثره من يعبر خط النهاية محققاً الزمن الأسرع إلى المرحلة التالية، وهكذا إلى أن انتهت المنافسات الحماسيّة مع الإعلان عن فوز محمد المهيري بطلاً لهذه النسخة.

وتوجب على المتنافسين قبل خوض السباق الالتزام بالقواعد والأحكام المعتمدة من قبل منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، فيما تم السماح للجماهير بحضور المنافسات في موقع الحدث وفق القيود والإجراءات الصحية.

وتم السماح لعدد محدّد من المركبات بخوض سباق «ريد بُل سايد باي سايد» في الإمارات لعام 2021، وهي تتضمّن العربات الخفيفة من المجموعة تي3، والعربات الخفيفة من المجموعة تي4؛ والعربات الصحراوية كروس-كانتري، ومركبة «برودكشن يو تي في»، ومركبة «برودكشن توربو يو تي في»، ويمكن لكل مركبة مشاركة أن تكون خلفية الدفع أو رباعية الدفع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"