عادي

«جنرال إلكتريك» تنفصل إلى ثلاث شركات

16:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت شركة «جنرال إلكتريك» GE، الأمريكية الصناعية العملاقة، الثلاثاء، أنها بصدد تقسيم أعمالها إلى ثلاث شركات مختلفة لمواجهة سنوات من ضعف الأداء في أسهمها العامة ومستويات الديون المرتفعة في السنوات الأخيرة.
وسيتم تقسيم الشركة إلى وحدات منفصلة تركز على الطيران، والرعاية الصحية، والطاقة. وقالت «جنرال إلكتريك» في بيان، إنها تعتزم فصل وحدة الرعاية الصحية بحلول أوائل عام 2023، ووحدة الطاقة مطلع عام 2024، كما سيتم الإعلان عن الهياكل الرأسمالية للشركات الجديدة في وقت لاحق.
وأشار الرئيس التنفيذي لورانس كولب، إلى أنه «من خلال إنشاء ثلاث شركات عالمية رائدة في الصناعة، بات باستطاعة كل منها التركيز أكثر على المرونة الاستراتيجية لدفع النمو طويل الأجل، ورفع القيمة للعملاء والمستثمرين والموظفين».
وأعلنت الشركة أن اسم «GE» سينتقل مع وحدة الطيران بعد اكتمال الانفصال، وبرئاسة كولب نفسه.
و«جنرال إلكتريك» من أعرق الشركات الصناعية الأمريكية، تأسست في مدينة نيويورك في عام 1892 من قبل العالم الأمريكي إديسون الذي اخترع مصباح الضوء، قبل أن ينتقل مقرها إلى بوسطن، حيث تعمل اليوم في قطاعات الطيران، والرعاية الصحية، والطاقة، والطاقة المتجددة، وصناعة التكنولوجيا الرقمية، ورأس المال الاستثماري والتمويل. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"