عادي

رئيسة مكتبة الكونجرس تشيد بجهود الشارقة الثقافية

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحمد بن ركاض العامري ود. كارلا هايدن خلال الجدولة في المعرض

الشارقة:«الخليج»

استقبل أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، خلال المعرض، الدكتورة كارلا هايدن رئيسة مكتبة الكونجرس الأمريكية، ورافقها في جولة على قاعات المعرض، اطلعت خلالها على حجم مشاركة الناشرين، والمؤسسات الثقافية الأمريكية.

وبحث العامري خلال اجتماع عقد بعد الجولة، مع رئيسة مكتبة الكونجرس الأمريكية، مجالات التعاون والعمل المشترك بين هيئة الشارقة للكتاب ومكتبة الكونجرس، على مستوى دعم الحراك الأدبي، وبناء جسور تواصل بين المشهد الإبداعي الأمريكي ونظيره الإماراتي.

وأكد العامري أن تجربة مكتبة الكونجرس الأمريكية كبيرة، وعميقة، وتمثل مشاركتها في قمة المكتبات الوطنية، ومؤتمر المكتبات، فرصة أمام العاملين في قطاع المكتبات في المنطقة لتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من الحلول التي تقدمها مكتبة كبيرة مثل الكونجرس للنهوض بدور المكتبة وتعزيز مساهمتها في مشاريع التنمية الشاملة.

بدورها أشادت الدكتورة كارلا هايدن بالجهود التي تقودها إمارة الشارقة في خدمة المكتبات وتطوير صناعة الكتاب ومراكز صناعة المعرفة على المستوى الدولي، مشيرة إلى أن تصدر معرض الشارقة الدولي للكتاب، معارض الكتب العالمية، يعد نتيجة لهذا الجهد المتواصل من الشارقة، وللرؤية التي تتبناها الإمارة في تقريب الثقافات وتوسيع أفق تواصلها العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"