عادي
تواكب المرحلتين الراهنة والمستقبلية

«سيتي سكيب».. مشاركة نوعية ومشاريع مبتكرة

22:38 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: ملحم الزبيدي
افتتح مطر الطاير، المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، ورئيس اللجنة العليا للتخطيط الحضري في دبي صباح، أمس الثلاثاء، النسخة الاستثنائية من معرض «سيتي سكيب» العالمي بدورته الحادية والعشرين، والتي تستمر حتى، مساء غد الخميس، في مركز دبي للمعارض في موقع إكسبو 2020. وذلك بحضور سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي، وعدد من المديرين التنفيذيين.

شهد الحدث العالمي، عرض فرص استثمارية للزوار في الحدثين، «سيتي سكيب» و«إكسبو 2020 دبي»، من قبل المطورين الرئيسيين والفرعيين، وتميّزت هذه الفرص بالتنوع وملاءمة مختلف فئات المستثمرين والمهتمين بالقطاع العقاري واحتياجاتهم، سواء كانوا من المقيمين أو الزوار الدوليين على حدّ سواء.

وتجول مطر الطاير في أروقة المعرض، زائراً أجنحة عدد من المؤسسات والدوائر الحكومية والجهات الخاصة المحلية والدولية المشاركة في هذا الحدث العالمي. واطلع على جناح دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وما تقدمه من خدمات مبتكرة، أسهمت بشكل مباشر في تعزيز البيئة العقارية في إمارة دبي.

وتوقف مطر الطاير خلال جولته في المعرض عند أجنحة ومنصات عدد من الجهات الخاصة والدولية، شملت كلاً من منصة «داماك»، «دبي للاستثمار»، «عزيزي»، و«ذا أفينيو»، مستعرضاً الخدمات والفرص الاستثمارية والتجارب المتنوعة في الأسواق العقارية.

ويعرض أكثر من 70 من مطوري العقارات، وشركات الهندسة المعمارية، والاستشارات في العالم، آخر ما وصلت إليه الأسواق العقارية المتنوعة، وتحديداً منطقة الشرق الأوسط، من فرص وخدمات استثنائية، في معرض سيتي سكيب العالمي 2021، الذي يعدّ منصة فريدة وشاملة، تتيح للمستثمرين والمطورين ومختلف أصحاب المصلحة، الالتقاء في مكان واحد، وتبادل المعرفة والتجارب، إلى جانب جذب المستثمرين المحليين والدوليين المهتمين والباحثين عن عقارات تلبي مختلف احتياجاتهم.

وانطلقت، أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة ال21 من معرض «سيتي سكيب جلوبال» في أرض المعارض ضمن الحدث العالمي «إكسبو 2020 دبي» بمشاركة نوعية من الشركات المحلية والإقليمية والدولية مع حضور قوي من الزوار المعنيين بصناعة العقار في شتى مجالاته. وتشارك الشركات العقارية في دورة هذا العام بمشاريع منتقاة وابتكارية تواكب المرحلتين الراهنة والمستقبلية وتلبي اهتمامات المستثمرين والمشترين النهائيين؛ حيث تعرض مشاريعها الجديدة التي تميل في أغلبها لاستهداف شريحة الأثرياء الذين اختاروا دبي كملاذ آمن لهم سواء للسكن أو العمل أو الاستثمار.

الصورة
1

وتشارك كل من «داماك العقارية» و«دبي للاستثمار» و«أراد» و«رأس الخيمة العقارية» و«دانوب» و«عزيزي» و«شوبا» و«ديار» و«سيليكت جروب» و«دائرة الأراضي والأملاك» من السوق المحلي، إلى جانب «أوراسكوم» من مصر، و«درة البحرين» من مملكة البحرين و«ريجال» من المملكة المتحدة، إضافة إلى العديد من شركات الاستشارات الهندسية والتصميم وغيرها من المجالات المرتبطة بالعمل العقاري.

فرص ذهبية

وأكد رضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة «مجموعة الدانوب»، أن أسعار عقارات دبي لن تشهد أي تراجع حقيقي؛ بل نترقب المزيد من الارتفاع في السنوات المقبلة، خاصة أنها لا تزال أقل بكثير من قيمتها الفعلية مقارنة بأهم المدن العالمية مثل هونج جونج وسنغافورة ولندن ومومباي. وأضاف ساجان، أن الأسعار اليوم مشجعة جداً للشراء والسوق يوفر الكثير من الفرص الذهبية ».

أفضل الفرص

قال عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «أوراسكوم للتنمية القابضة»: «نحرص دائماً على المشاركة في معرض «سيتي سكيب جلوبال» في دبي لنكون على قرب من عملائنا وشركائنا الاستراتيجيين وللاطلاع عن قرب على أفضل الفرص الاستثمارية التي نتطلع إليها في دولة الإمارات والمنطقة».

3 مشاريع جديدة

أشار محمد الطير، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة «راس الخيمة العقارية»، إلى تميز دورة هذا العام من معرض «سيتي سكيب جلوبال» من حيث الحضور القوي من جميع شرائح الجمهور التي تعنى بالاستثمار والتطوير العقاري، ونرى أنه جاء ليثبت الثقة بالبيئة الاستثمارية المحلية وقدرتها على تقديم المزيد وتجاوز أصعب التحديات.

ولفت إلى أن «رأس الخيمة العقارية» تقترب من إنجاز وتسليم 3 مشاريع عقارية سكنية وفندقية قبل نهاية العام الجاري في كل من إمارة رأس الخيمة هما «فلل ماربيا» وفندق «انتركونتننتال»، و«برج جلفار» في أبوظبي باستثمارات تتجاوز 800 مليون درهم. كما ستطرح الشركة مرحلة جديدة من الفلل وفندق «أنانتارا» ضمن مشروع «ميناء العرب» في رأس الخيمة الذي أنجز فيه لغاية الآن نحو 50% من إجمالي مراحله البالغة 30 مرحلة باستثمارات تصل إلى 5 مليارات درهم.

وأكد عبد العزيز عبد الله الزعابي، رئيس مجلس إدارة شركة رأس الخيمة العقارية، أن إقامة معرض «سيتي سكيب 2021» بمركز دبي للمعارض بمنطقة «إكسبو 2020 دبي» يضع القطاع العقاري المحلي في قلب اهتمام العالم، من خلال تمكين المطورين العقاريين من الوصول إلى فئات أوسع وأكبر من المستثمرين المشاركين والزائرين لأكبر معرض تستضيفه دولة الإمارات حتى الآن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"