عادي

«غرفة أبوظبي» تبحث تنمية التعاون مع سريلانكا

21:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال اللقاء

أبوظبي: «الخليج»

بحث عبدالله محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي خلال لقائه مالراج دي سيلفا سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى الدولة؛ فرص تنمية التعاون التجاري والاستثماري والنهوض بالحركة التجارية بين أبوظبي وسريلانكا.

جاء ذلك خلال زيارة السفير السريلانكي لمبنى الغرفة، برفقة دوميث فرناندو رئيس مجلس إدارة بورصة كولومبو السريلانكية، وبحضور محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي.

وأشاد رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي بالعلاقات الوطيدة والتعاون بين الإمارات وسريلانكا على العديد من المستويات الاقتصادية والتجارية، لافتاً إلى أن سريلانكا تعد شريكاً اقتصادياً مثالياً لمجتمع الأعمال في إمارة أبوظبي، لتميزه بالعديد من المنتجات والموارد المهمة كالمواد الإنشائية ومنتجات المطاط، ومنتجات البلاستيك، والمنتجات الغذائية وغيرها، مؤكداً على ضرورة الاستفادة من المقومات والإمكانات المشتركة في تعزيز أواصر العلاقات التجارية والاستثمارية على نطاف أوسع.

كما أشار المزروعي إلى المزايا الاستثمارية التي تمتلكها إمارة أبوظبي والمناخ التشريعي المحفز للنمو والازدهار وانطلاق الأعمال، وذلك لاتباعها سياسات استثمارية واعدة ترتكز على المرونة والانفتاح الاقتصادي، وهو الأمر الذي جعلها تمتلك مكانة متميزة على المستويين الإقليمي والعالمي، ووجهة مثلى للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وثمن مالراج دي سيلفا حرص غرفة أبوظبي على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع سريلانكا، لافتاً إلى أهمية اللقاء في تعزيز الروابط وتكثيف التعاون الثنائي على نطاق أوسع، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"