عادي

مشاركة جديدة للروسي روبليف في بطولة مبادلة العالمية للتنس

19:41 مساء
قراءة دقيقتين

كشفت فلاش للترفيه، الشركة المالكة لبطولة مبادلة العالمية للتنس، عن عودة البطل الروسي أندريه روبليف، المصنّف الخامس عالمياً، إلى أبوظبي؛ للمشاركة للمرة الثالثة في بطولة التنس العالمية الرائدة في منطقة الخليج العربي، والتي تُقام في المركز الدولي للتنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي بين 16 و18 ديسمبر/كانون الأول القادم.

وسجل النجم الروسي، الذي قدّم موسماً ناجحاً، حضوره في فعاليات البطولة للمرة الأولى في عام 2017، كما شارك في مباريات الدورة الثانية عشرة منها في عام 2019.

وتنطلق مباريات البطولة على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة خمسة من أفضل 15 لاعباً على مستوى العالم، إلى جانب إيما رادوكانو، الفائزة ببطولة أمريكا المفتوحة للسيدات، وزميلتها البطلة الأولمبية بيلندا بنشيتش.

كما كشفت الشركة المالكة عزمها استقبال الجمهور بالطاقة الاستيعابية الكاملة، لتلبية شغف عشاق هذه الرياضة، وجاء هذا الإعلان بعد تحديث التدابير المرتبطة ب«كوفيد-19» والخاصة باستضافة الفعاليات، مما أتاح للمشجعين فرصةً مميزةً لقضاء أوقات مشوّقة في موسم الأعياد.

وأصبح بإمكان الزوار الدوليين حضور البطولة شخصياً، لا سيما بعد قرار أبوظبي برفع إلزامية الحجر الصحي للمسافرين الدوليين المُطعمين بالكامل ضد «كوفيد-19».

قال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لدى فلاش للترفيه: «ترتقي بطولة مبادلة العالمية للتنس بمستوياتها مع كل دورة، مع سعينا المتواصل لاستقطاب أفضل اللاعبين في العالم للمشاركة فيها منذ انطلاقها للمرة الأولى في عام 2017، وأثرى انضمام أندريه إلى البطولة المرتقبة محفظتها من المشاركين لتشمل خمسة لاعبين من الطراز العالمي، ونعتزم الإعلان عن أسماء ثلاثة أبطال آخرين في وقت قريب.

وتجدر الإشارة إلى مشاركة أندريه عدة مرات في بطولة مبادلة العالمية للتنس مع وجود عدد كبير من مشجعيه في الدولة؛ لذا تشكل عودته لخوض مباريات بحضور الجمهور مباشرةً تجربةً مشوّقة لمشجعي التنس في الإمارات وخارجها».

وأعرب النجم الروسي ذو ال24 عاماً عن سعادته بالعودة إلى العاصمة الإماراتية، بعد الأداء الرائع الذي قدمه خلال الموسم، حيث حقق أعلى تصنيفٍ في مسيرته ليحصد المركز الخامس عالمياً في سبتمبر/أيلول، وحصد ميداليةً ذهبيةً في المنافسات الزوجية المختلطة في أولمبياد طوكيو 2020، كما فاز بلقب كأس رابطة محترفي التنس في روتردام، وهو لقبه الثامن خلال مسيرته المهنية، إلى جانب تسجيل 47 انتصاراً في المباريات الفردية.

وقال روبليف حول مشاركته: «أشعر بالسعادة للعودة إلى أبوظبي مجدداً وخوض المنافسات مباشرةً أمام الجمهور الذي يشجع لاعبيه المفضلين بشغف استثنائي. ويشكّل استقبال ملاعب البطولة للعدد الكامل من الجمهور بدايةً رائعة لموسم 2022».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"