عادي

«سوشال مان».. فيلم يكشف خفايا «التواصل الاجتماعي»

19:50 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: محمد حمدي شاكر

كشف صناع الفيلم الإماراتي «سوشال مان» عن تفاصيل وكواليس تصوير العمل، خلال مؤتمر صحفي أقيم، مساء الثلاثاء، في «فوكس سنيما» بمركز وافي بدبي، حضره المنتج علي المرزقي، والكاتب طلال محمود إلى جانب أبطاله سعد عبدالله، مصبح بن هاشم، فارس الخالدي، خالد عبدالله، عهود النويس إلى جانب المخرج والمنتج هاني الشيباني، وعدد من النجوم فيما تغيب مخرج العمل علي بن مطر.

وأكد علي المرزوقي أن العمل في مجمله يكشف كواليس وخفايا عالم مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب إظهار السلبيات والإيجابيات لديهم، وحاولنا أن يكون جميع الممثلين من المؤثرين والذين يتابعهم مئات الآلاف ويقدمون محتوى على صفحاتهم وبالتالي اختيارنا لفريق العمل كان مناسب جداً.

وقال طلال محمود إنه يكتب للمرة الأول فيلماً سينمائياً طويلاً ووجه الشكر ل «غبشه فيلمز» والمنتج علي المرزوقي، والمخرج هاني الشيباني على دعمهما للسينما الشبابية، وأضاف: «فكرة العمل جاءت من خلال دردشات وأفكار لدينا جميعاً وهي كيفية إظهار عالم السوشيال ميديا وكواليسه وخفاياه، وبعد عدة جلسات وتغييرات توصلنا للسيناريو الأخير الذي يناقش الفكرة من خلاله زوايا مختلفة للمؤثرين وما يدور فيما بينهم من قضايا وصراعات لا يراها المتابع، إلى جانب ما قبل صناعة المحتوى».

وقالت سوسن عبدالله التي تجسد شخصية «عهود» في العمل: ترددت في البداية عندما عرض علي العمل، ولكن اقتنعت وتحمست له لإظهاره الجانب الإنساني ل «البلوجر»، وأيضاً الجوانب السلبية والإيجابية، وكمّ المعاناة في الوقت والمجهود لصناعة محتوى هادف يصل به لمتابعيه، وسعدت جداً بالعمل مع نجوم الفيلم الذي تعرفت عليهم أكثر من خلال العمل وأصبحنا أسرة واحدة.

أما الفنان سعد عبدالله فبدأ حديثه قائلاً: عند قراءة السيناريو للمرة الأولى خطر على بالي «هل سنكشف أنفسنا للجمهور؟»، ولكن مع القراءة الكاملة للسيناريو تحمست جداً لتصوير دوري في العمل، خاصة أن القصة جديدة تماماً على السينما وبها كل مقومات النجاح من أكشن، غموض، كوميديا.

وأثار سؤال وجه لمنتج العمل علي المرزوقي جدلاً بين صناع العمل حيث يقال إن السينما الذي يقدمها سينما تجارية بحتة تبحث عن الربح دون هدف، وأنه يدعم نجوم مواقع التواصل الاجتماعي في كافة أعماله ليجذب متابعيهم، وقال المرزوقي: «نحن نصنع نجوماً لسينما شبابية، وبعيداً أن السينما تحتاج الربح إلا أنني أقدم فناً هادفاً من خلال هؤلاء النجوم الذين تعاملت معهم في أكثر من عمل، فلا أبحث عن المتابعين وإنما أبحث عن الموهبة فهناك صانعو محتوى لديهم مواهب كامنة ونحن بدورنا نبحث عن هؤلاء وليس لمجرد أنه يملك متابعين ويقدم محتوى عادياً أو غير هادف».

وقال هاني الشيباني: معظم جمهور السينما من الشباب وبالتالي لابد أن نصنع نجوماً من هذه الفئة لتقديمها في السينما خاصة وأن النجوم الكبار رغم مكانتهم لدينا ورغم أعمالهم الدرامية المتميزة إلا أننا نحتاج إلى شباب في السينما وفي الإمارات مواهب كثيرة تحتاج لتوظيفها وهنا كانت مسؤولية «غبشة فيلمز» لاكتشافها وتقديمها للجمهور وبناء جيل صاعد من النجوم قادر على المنافسة عربياً وعالمياً.

وقالت الفنانة عهود النويس: معظمنا كشباب لم نحصل على فرص لاكتشاف مواهبنا في الأعمال الدرامية أو السينمائية من قبل فاتجهنا إلى السوشيال ميديا للوصول لهذا الهدف وهذه شجاعة منا أن نبرز موهبتنا على صفحاتنا ومن ثم نصل للمراد وهو السينما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"