عادي

مهرجان الأقصر للشعر العربي 15 الجاري

22:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ينظم بيت الشعر في الأقصر الدورة السادسة من مهرجان الأقصر للشعر العربي، خلال الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر الجاري، وذلك بمشاركة 40 شاعراً من مختلف محافظات مصر، منهم 27 شاعراً يشاركون في المهرجان للمرة الأولى.

يتخلل المهرجان الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، توقيع ستة دواوين شعرية من إصدارات دائرة الثقافة بالشارقة لعام ٢٠٢١، بالإضافة إلى جلسة نقدية بعنوان «تحولات الشعر العربي».

يصاحب المهرجان معرض تشكيلي بعنوان «خيوط الظل» لخمسة وعشرين فناناً من أساتذة وطلبة كلية الفنون الجميلة بالأقصر، إضافة إلى فقرات فنية وفلكلورية، وسياحية تواكب احتفال مصر بقرب افتتاح طريق الكباش.

وقال عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة: «يتطور المهرجان سنوياً في الشكل والمضمون، وتشهد الدورة السادسة مشاركة عشرات الشعراء من أجيال ومدارس مختلفة وهذا تميز يحسب لبيت الشعر بالأقصر الذي استطاع أن يشكل إضافة نوعية للمؤسسات الثقافية المصرية، ويبرز الحراك الثقافي في مختلف المحافظات، حيث يتوافد إليه الشعراء والمبدعون من مصر والدول العربية، ما كان له الأثر في رفد الساحة الثقافية بأسماء مبدعة أثرت المكتبة العربية. لقد حرص البيت منذ إنشائه على اكتشاف مواهب شعرية ونقدية جديدة وتشجيعها».

وتابع العويس: «للأقصر مكانة حضارية وتاريخية، وسياحية، لقد تحول المهرجان إلى محفل للإبداع الفكري والفني نظراً لما يصاحبه من أنشطة متنوعة في الأدب والشعر، إضافة للندوات المتخصصة في مجال النقد».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"