عادي

وفود من فرنسا وكندا  تزور المعرض

22:45 مساء
قراءة دقيقتين
1

زار فعاليات المعرض عدد من الوفود الرسمية، وممثلي السفارات والقنصليات في الإمارات، حيث استقبل أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، على أرض المعرض، وفداً من الجمهورية الفرنسية، والجمهورية الكندية.

واطلع العامري على الجناح الفرنسي برفقة كزافييه شاتيل، سفير جمهورية فرنسا في الإمارات، وأكد أن المعرض يفتح أبوابه أمام مختلف ثقافات العالم، وأنه يتطلع لأن يظل الكتاب ركيزة أساسية لتعزيز العلاقات الفرنسية الإماراتية على مستوى المؤسسات والفعاليات والمبادرات وغيرها من الجهود المشتركة.

بدوره أكد سفير جمهورية فرنسا أن أحد الأهداف الجوهرية لمشاركة فرنسا في المعرض، تتجسد في ترسيخ التبادل الثقافي بين الإمارات وفرنسا، لافتاً إلى أن دور النشر والكتّاب الفرنسيين المشاركين في المعرض يسعون للتعريف باللغة الفرنسية والأدب الفرنسي لجمهور القراء في المنطقة العربية.

و زار وفد كندي فعاليات المعرض، حيث استقبل أحمد العامري، كلاً من جان فيليب لينتو، القنصل العام الكندي في دبي والإمارات الشمالية، وأكيكو أونوزاكا، القنصل الكندي في دبي.

وأشار العامري خلال جولة مع الوفد الكندي في المعرض، إلى الروابط الثقافية التي تجمع الشارقة مع المدن الثقافية، والفرص الكبيرة التي يملكها الطرفان للنهوض بواقع صناعة الإنتاج المعرفي والإبداعي.

وعبّر القنصل العام الكندي في الإمارات، عن أهمية مشاركة دور النشر والمؤسسات الثقافية والإبداعية الكندية في معرض الشارقة الدولي للكتاب، لما لها من انعكاس على العلاقات التي تجمع الإمارات وكندا في مختلف القطاعات، وعلى رأسها، قطاع الصناعات المعرفية والإبداعية.

من جانب آخر زار عاصم عبابنة، القنصل العام للأردن في دبي، المعرض، واطلع على حجم مشاركة دور النشر والمؤسسات الثقافية الأردنية.

و ثمن القنصل الأردني الجهود التي تمضي بها إمارة الشارقة ودولة الإمارات للنهوض بالمشهد الثقافي العربي، وتمكين ودعم رواده وصناعه والعاملين فيه من تحقيق نقلات نوعيّة في مشاريع صناعة الكتاب والإنتاج المعرفي والإبداعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"