عادي
ارتفعت مبيعاتها 96% إلى 366 مليون درهم

أرباح «جلفار» تلامس 54 مليوناً في الربع الثالث

10:56 صباحا
قراءة دقيقتين
جلفار
جلفار


رأس الخيمة: «الخليج»

حققت شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) صافي ربح في الربع الثالث الماضي بقيمة 53.8 مليون درهم، وحققت الشركة مبيعات بلغت قيمتها 366 مليون درهم، بزيادة 96% عن الربع ذاته من العام الماضي 2020، بعد عودتها لتسجيل الربحية في الربع الثاني من العام الجاري 2021. وجاءت النتائج مدفوعة بزيادة المبيعات بفضل الاستحواذ على مجموعة صيدليات «بلانيت»، إلى جانب مبيعات اللقاحات من تصنيع لقاح «حياة فاكس» Hayat-Vax لفيروس «كوفيد – 19»، ومواصلة التحسينات لتعزيز كفاءة أعمال الشركة.
ووصلت الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين من العمليات المستمرة للمجموعة إلى 70 مليون درهم، ويمثل ذلك تحسناً كبيراً من 8.5 مليون درهم حققتها الشركة العام الماضي. ومن بين العوامل المختلفة التي أسهمت في تحقيق هذه النتيجة، الاستحواذ على مجموعة صيدليات بلانيت، والعودة الناجحة إلى الأسواق الرئيسية في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والبحرين والكويت، إضافة إلى مبيعات تصنيع لقاح فيروس كورونا الجديد «حياة فاكس» Hayat-Vax.
وقال الشيخ صقر حميد القاسمي، رئيس مجلس إدارة «جلفار»: «نشعر بالسعادة بعد أن تمكنا من الحفاظ على مسارنا الإيجابي منذ النصف الأول من العام. ومع انتقالنا إلى الربع الأخير من العام الجاري، تسود حالة من التفاؤل من خلال التقدم الذي أحرزناه ​​حتى الآن لإعادة ترسيخ مكانة جلفار كشركة رائدة في مجال المستحضرات الصيدلانية، وتقديم أفضل الخدمات لعملائنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها».
بدوره، قال د. عصام فاروق، الرئيس التنفيذي لشركة «جلفار»: «لقد أسهم هذا الربع في تعزيز التحول المالي لشركة جلفار، بعد العودة إلى الربحية في الربع الثاني من هذا العام. ومنحنا الاستحواذ على مجموعة صيدليات «بلانيت» وتصنيع لقاح «سينوفارم حياة فاكس» لفيروس «كوفيد – 19» فرصة رائعة لتوسعة آفاق قدراتنا واغتنام الفرص السانحة لتحقيق المزيد من القيمة».
وخلال الربع الثالث، أكملت جلفار أيضاً تخارجها من «غالف إنجيكت» Gulf Inject كجزء من التوازن الشامل للشركة للتركيز على الأنشطة التجارية الأساسية للمجموعة. وبدأت الشركة بتعزيز خطوط منتجاتها، إلى جانب تركيزها النشط على استكشاف شراكات التعاون لتوسيع محفظتها الحالية، بالإضافة إلى دعم نطاق انتشارها الجغرافي.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"