عادي

أسهم «ديزني» تهوي 8% بعد نتائج مخيبة

20:23 مساء
قراءة دقيقتين

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الخميس، بعد أن أدت بيانات التضخم الساخنة وارتفاع عائدات السندات إلى عمليات بيع في أسهم التكنولوجيا، الأربعاء.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز، بنسبة 0.2، كما ارتفع ناسداك 0.7%، فيما تراجع مؤشر داو جونز 73 نقطة متأثراً بانخفاض ديزني بنسبة 8%، بعد نتائج مخيبة كما جاء مشتركو ديزني بلس أقل من التقديرات.

وخلال التدلاوات انخفضت الأسهم 9.2%، ما أدى إلى انخفاض القيمة السوقية للشركة إلى أقل من تلك الخاصة بشركة «نتفليكس».

وقالت الشركة، إن «ديزني بلس» كسبت 2.1 مليون عميل في الربع الأخير من السنة المالية، ليصل إجمالي المشتركين 118.1 مليون عميل على مستوى العالم، مقابل توقعات عند 119.6 مليون.

وكان هذا أصغر نمو ربع سنوي للخدمة منذ إطلاقها قبل عامين، ولكن الشركة كررت هدفها المتمثل ب260 مليون عميل بحلول 2024.

وأعلنت ديزني عن أرباح في الربع الأخير من العام بلغت 37 سنتاً للسهم، باستثناء بعض العناصر، وفقدت توقعات المحللين البالغة 49 سنتاً. وارتفعت المبيعات في الفترة المنتهية في 2 أكتوبر/تشرين الأول إلى 18.5 مليار دولار، متجاوزة التقديرات البالغة 18.8 مليار دولار.

وتوسعت الأعمال الاستهلاكية، التي تشمل Disney+، إلى 630 مليون دولار، نتيجة الإنفاق الضخم على البرامج التلفزيونية والأفلام.

كانت توقعات وول ستريت لخسارة 438.8 مليون دولار.

وفي أعمال التلفزيون التقليدية لشركة ديزني، انخفض الربح 11% إلى 1.64 مليار دولار، بسبب ارتفاع تكاليف البرمجة والتسويق لشبكة ABC، ​​إلى جانب انخفاض رسوم الشركات التابعة من شبكات الكابلات مثل ESPN، والتي كان لها أسبوع إضافي في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقدرت الشركة أن الأسبوع الإضافي عزز الدخل قبل خصم الضرائب في العام السابق الربع بحوالي 200 مليون دولار.

وبلغت أرباح الشركة الترفيهية، الأكبر في العالم، 640 مليون دولار، مقارنة بخسارة العام الماضي، وكان هذا أقل من 864.4 مليون دولار الذي توقعه المحللون، وكان نتيجة الخسائر الدولية، وأرباح 244 مليون دولار فقط في المتنزهات المحلية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"