عادي

في هذه المدينة.. «أوبر» ترفع تسعيرة الرحلات 10%

20:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تعتزم شركة «أوبر» رفع تسعيرتها في لندن بنسبة 10%، كجزء من محاولة لجذب المزيد من السائقين إلى المنصة، مما يمثل أكبر زيادة في الأسعار في عاصمة المملكة المتحدة منذ عام 2017، كما أنها ستزيد من سعر تعرفة الرحلات من وإلى مطار هيثرو، خلال أوقات الذروة بنسبة 25%.

وواجهت تطبيقات المواصلات صعوبةً في تلبية طلب الركاب في جميع أنحاء العالم، خلال الأشهر الأخيرة، وتأثرت مدن مثل لندن بشكل كبير. وفي حال تمكن الركاب من العثور على سائق، فغالباً ما يضطرون إلى الانتظار لفترة أطول من المعتاد ودفع معدلات سعر عالية.

وتعتقد «أوبر» أنه يمكن حل هذه المشكلات إذا كان هناك المزيد من السائقين على المنصة، ولكنها تحتاج إلى استثمار المزيد في العمالة حتى يحدث ذلك. وبدلاً من اختيار تخفيض العمولة التي تتكبدها في كل رحلة، قررت «أوبر» مطالبة الركاب بدفع المزيد.

وقالت الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو، إن طلب الركاب قد ارتفع بنسبة 20% تقريباً في المملكة المتحدة، منذ رفع حظر التنقل في البلاد في يوليو/تموز الماضي. ولتلبية الطلب المتزايد، قالت «أوبر» إنها تحتاج إلى توظيف 20 ألف سائق إضافي في جميع أنحاء المملكة المتحدة، قبل أن تعود الخدمة إلى المستويات الطبيعية. وأضافت أن توظيف المزيد من السائقين سيساعد أيضاً في تقليل زيادة الأسعار، مما يعني أن متوسط زيادة أجرة الركاب غالباً ما يكون أقل من 10%. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"