عادي

هالة بدري تزور محطتي مترو مشاركتين بمبادرة «الفن في المواصلات»

23:44 مساء
قراءة دقيقتين
1

احتفاء بإبداعات الفنانين المشاركين في مبادرة «الفن في المواصلات العامة» التي أطلقتها هيئة الطرق والمواصلات، بالتعاون مع هيئة الثقافة والفنون في دبي، «دبي للثقافة»، زارت هالة بدري، مدير عام «دبي للثقافة»، محطتي جبل علي ومجمع دبي للاستثمار، وهما من بين محطات مترو دبي التي تتوزع فيها الأعمال الفنية المشاركة في المبادرة التي جاءت جزءاً من احتفالات «يوم المواصلات العامة» الذي انطلق في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري تحت شعار «معاً إلى إكسبو».

وتهدف المبادرة إلى جعل الفن والثقافة في كل مكان وفي متناول الجميع، ودعم القطاع الثقافي والإبداعي في إمارة دبي، وإتاحة الفرصة أمام المبدعين والمثقفين من الإماراتيين والمقيمين، لطرح مزيد من المبادرات والأفكار التي تسهم في ترسيخ مكانة دبي على الساحة الثقافية الدولية كمركز ثقافي عالمي، حاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب. وتتوزع الأعمال الفنية المشاركة في عدد من محطات مترو دبي، وهي: محطة إكسبو 2020، ومحطة دبي مول، ومحطة جبل علي، ومحطة مجمع دبي للاستثمار، ومحطة مترو الغبيبة.

واطّلعت بدري على أحدث وأروع الأعمال الفنية والثقافية التي أبدعها فنانون من المواهب في الإمارة، حيث توقفت في محطة جبل علي عند أنشطة الرسم الحي وتراكيب البولارويد الفنية التي شارك فيها مجموعة من الفنانين، ضمت مي مجدي، فيصل الريس، محمد الظاهري، محمد البلوشي.

انتقلت بعدها بدري إلى محطة مترو مجمع دبي للاستثمار، وتوقّفت عند بعض الفعاليات المقامة هناك، والتي شملت فن الخط والرسم الحي وتراكيب البولارويد الفنية، بمشاركة من الفنان الدكتور جاسم العوضي، والفنان توفيق زكريا، والفنان أحمد الدوسري، إضافة إلى مجسمات من الفن الرقمي بالتعاون مع ARHEAD، الشركة المتخصصة في الفن الرقمي القائم على الواقع المعزز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"