عادي
مثَّل الدولة في اجتماع وزراء الخارجية

قرقاش: الإمارات كرّست جهوداً كبيرة لمكافحة «كوفيد - 19»

00:32 صباحا
قراءة دقيقتين
قرقاش

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماع الذي دعت إليه الولايات المتحدة الأمريكية، لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بالتصدي لجائحة كوفيد 19، والجهود الدولية الرامية للتعافي من تداعياتها، وذلك بمشاركة وزراء خارجية من مختلف أنحاء العالم.

ومثّل الدولة في الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة.

وأكد في كلمته، الدور الذي تلعبه دولة الإمارات العربية في التصدي للجائحة، باعتبارها دولة فاعلة كرست جهوداً كبيرة لمكافحة تفشي كوفيد 19.

وأشار إلى أن دولة الإمارات تؤمن بحق كل فرد في الحصول على اللقاح دون تمييز، بغض النظر عن انتماءاته السياسية أو جنسيته أو خلفيته الدينية والعرقية، كما أنه من غير المقبول أن تعاني أي دولة عدم توافر اللقاحات، لذلك لا بُد للمجتمع الدولي مواصلة العمل على ضمان توافر اللقاحات وتعزيز القدرة على تحمل تكاليفها.

ولفت إلى أن الإمارات دعمت مبادرة «كوفاكس» لنقل وتخزين وتسريع توزيع اللقاحات، والتي تهدف إلى ضمان الوصول العادل للقاحات كوفيد 19، حيث تم العمل على دعم المبادرة بالشراكة مع اليونيسيف لتخزين الإمدادات المتعلقة بالجائحة في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي.

وشدد على أن دولة الإمارات تؤمن إيماناً راسخاً بإمكانية تسريع التعافي العالمي بطريقة مستدامة ومنصفة عندما يعمل الشركاء العالميون معاً، لخدمة الصالح العام للمجتمع الدولي.

وأكد ضرورة التعاون الدولي وتوحيد الجهود وتضافرها، بحيث يكون العالم أكثر استعداداً لمواجهة مثل هذه الأخطار الصحية العالمية في المستقبل. ويأتي هذا الاجتماع بعد القمة الافتراضية لزعماء العالم والتي دعا إليها الرئيس جوزيف بايدن، وعقدت في سبتمبر الماضي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"