عادي

«صحة دبي» تعتمد «السعودي الألماني» كأول مركز للتدريب السريري

00:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

اعتمدت هيئة الصحة في دبي، مستشفى السعودي الألماني بدبي، ليكون مركزاً للتدريب السريري للأطباء والممرضين والصيادلة، وهو أول منشأة رعاية صحية خاصة في الإمارة تحصل على هذا الاعتماد، وقالت الدكتورة ريم عثمان، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمستشفيات السعودي الألماني- الإمارات، إن المستشفى بدأ برنامج التدريب السريري لمقدمي الرعاية الصحية، وهو برنامج يوفر التدريس العملي للأطباء والصيادلة والممرضين ليواكبوا معايير الرعاية الصحية المتطورة وأفضل الممارسات الدولية.

وأضافت: يقدم البرنامج خدمات التدريب السريري بشكل فعال وآمن لمدة تمتد من شهرين إلى سنتين، والحد الأقصى للمتدربين المسجلين هو 60 متدرباً في العام.

وأوضحت أن المستفيدين من البرنامج التدريبي هم فئات الخريجين الجدد من الجامعات الإماراتية، وغير الإماراتية، ومقدمو الرعاية الصحية الذين يحتاجون إلى خبرة إضافية للحصول على ترخيص هيئة الصحة بدبي، والأطباء والممرضون ممن انقطعوا عن الممارسة المهنية، إضافة إلى التدريب السريري المتقدم لمقدمي الرعاية الصحية المرخصين.

ولفتت إلى أن قائمة المستفيدين من البرنامج تضم مقدمي الرعاية الصحية الذين يحتاجون إلى خبرة إضافية للحصول على ترخيص هيئة الصحة بدبي من أطباء بشريين، أو أطباء أسنان، وصيادلة، ومقدمي الرعاية الصحية المساندة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"