عادي

انتخاب الدكتورة منى تهلك رئيساً للاتحاد الدولي للمستشفيات

22:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
10

دبي: «الخليج»

حققت دولة الإمارات، فوزاً مهماً على الساحة الصحية العالمية؛ حيث تم انتخاب الإماراتية الدكتورة منى تهلك المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال في هيئة الصحة بدبي، رئيساً للاتحاد الدولي للمستشفيات، وهي المرة الأولى التي تتبوأ امرأة عربية هذا المنصب الدولي الرفيع في تاريخ الاتحاد.

وكانت الدكتورة منى تهلك، قد تم انتخابها بالإجماع قبل خمس سنوات، عضواً في المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات، كما تم اختيارها كذلك أميناً لصندوق الاتحاد، واستمرت في المنصبين - منذ عام 2017- إلى أن تم انتخابها، مؤخراً، رئيساً للاتحاد.

وبهذا المنصب تكون دولة الإمارات، أمام مرحلة مهمة من تاريخ الاتحاد الدولي للمستشفيات، لإظهار قدرة وتفوق أبناء الإمارات في قيادة مثل هذه المنظمات العالمية المتخصصة.

وقالت الدكتورة منى تهلك: «يشرفني أن أرفع أسمى آيات الشكر والامتنان إلى قيادتنا الرشيدة، التي ترعى المرأة رعاية خاصة، وتوجه دائماً بتمكينها، وإفساح المجال أمامها لإثبات قدراتها وتفوقها وتميزها، حتى تبوأت المرأة الإماراتية مختلف المناصب والمسؤوليات الرفيعة في مختلف مواقع العمل وميادين الإنتاج والإنجاز».

وأكدت أن هذا الفوز هو نتاج طبيعي ليس لتقدم المرأة الإماراتية فحسب، وإنما هو نتاج لنظام صحي هو الأكثر تطوراً تمتلكه الإمارات، ونتاج آفاق واسعة فتحتها الدولة للفتاة الإماراتية لخوض المجالات والتخصصات الدقيقة، ومنها مجال الطب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"