عادي

جيف بيزوس: البشر سيولدون في الفضاء.. والأرض للإجازة

15:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جيف بيزوس


إعداد: مصطفى الزعبي
أعلن الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، مالك «أمازون» و«بلو أوريجين» للفضاء، أن الناس سيولدون في الفضاء ويعيشون في أسطوانات عملاقة عائمة، وسيكون الفضاء منزل البشرية في المستقبل بعد قرون من الآن، وسيزورون الأرض في إجازة «بالطريقة التي يزورون بها المتنزهات».
وتحدث بيزوس، خلال ظهوره في مناقشة حول سياسة الفضاء الأمريكية، شارك فيها مدير وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» بيل نيلسون ومدير الاستخبارات أفريل هينز.
 وكان بيزوس تحدث من قبل عن فكرته حول الموائل الفضائية، المسماة «مستعمرات أونيل»، على اسم الفيزيائي جيرارد أونيل، الذي وضع نظرية للكواكب الأخرى، والتي قد تكون أفضل مكان لإيواء البشر خارج الأرض، في عرض تقديمي لشركة «بلو أوريجين» في 2019، وصف فيها الأسطوانات التي يبلغ طولها ثلاثة أميال بأنها تحتوي على مناطق زراعية وبعضها مصمم للاستجمام، أنها ستكون بعض المناطق الخالية من الجاذبية للسماح للسكان بالطيران بشكل ترفيهي، وقد يحاكي البعض الآخر مدن الأرض الكبرى.
وذكر خلال اللقاء أن اسم شركته «بلو أوريجين»، كان إشارة إلى فكرة أن الأرض هي نقطة أصل البشرية، وليس نهاية الكون والحياة كما هو شائع، وأن رحلته الخاصة إلى الفضاء في يوليو/تموز الماضي كانت أكبر مما يتصور عن الفضاء، وكيف يمكن الاستفادة منها؟.
وكان بيزوس خسر الشهر الماضي دعوى قضائية رفعها ضد «ناسا» بشأن عقد بقيمة 2.9 مليار دولار منحته وكالة الفضاء الأمريكية لشركة «سبيس إكس» التابعة للمياردير إيلون ماسك.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"