عادي

مجواير يدافع عن أسلوب احتفاله في مواجهة ألبانيا

15:18 مساء
قراءة دقيقتين
لندن - رويترز
دافع هاري مجواير لاعب منتخب إنجلترا عن أسلوب احتفاله بإحراز هدف خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على نظيره الألباني بتصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم، الجمعة، بعد انتقادات من جانب لاعبين سابقين وصفوا الاحتفال بأنه مبالغ فيه وغير ضروري عقب تراجع أداء المدافع مع فريقه مانشستر يونايتد.
وسحقت إنجلترا منتخب ألبانيا (5-صفر)، لتصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل للنهائيات العالمية، بعدما افتتح مجواير التهديف بضربة رأس في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء واحتفل بالانزلاق على ركبتيه بينما وضع يديه على أذنيه في إشارة على تجاهل منتقديه على ما يبدو.
وتعرض مجواير إلى انتقادات بعد تلقي فريقه مانشستر يونايتد هزيمتين متتاليتين على أرضه في مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي وتراجعه للمركز السادس بين فرق الدوري الانجليزي الممتاز.
وقالت تقارير إن قائد مانشستر يونايتد السابق روي كين الذي يعمل محللاً رياضياً في الوقت الحالي، وصف أسلوب احتفال مجواير بأنه «مخجل»، في حين قال لاعب منتخب إنجلترا السابق جيرمين ديفو إن احتفال مجواير بالهدف «ترك غصة في النفوس».
وفي مقابلة بعد المباراة قال مجواير إن الاحتفال «لم يكن موجهاً لأحد. أنا قائد مانشستر يونايتد وبالطبع سأتعرض لانتقادات عندما لا يقدم الفريق أداءً جيداً. وأنا أتوقع ذلك بكل تأكيد لكن الاحتفال لم يكن موجهاً لأحد».
وأضاف مجواير: «إحراز هدف لمنتخب بلادك يمنحك شعوراً هائلاً. كان الهدف الأول في مباراة هامة في التصفيات وكنا نعرف مدى أهمية المباراة، وكذلك مدى أهمية الهدف الأول».
وبعد المباراة عبر جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، عن إعجابه بأداء مجواير واحترامه له، قائلاً إنه تحدث إلى اللاعب خلال الأسبوع الماضي ما ساعد المدافع على تحويل انتباهه وتركيزه إلى المباريات الدولية. وأضاف ساوثجيت: «لا أعرف الهدف من وراء الاحتفال. وهو لاعب رائع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"