عادي
تجري مناورات بحرية مع روسيا بالمتوسط

الجزائر تفكك خلية تابعة ل«رشاد» الإخوانية

01:24 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلن الأمن الجزائري، مساء أمس الأول الجمعة، عن تفكيك خلية إرهابية تابعة لتنظيم «رشاد» الإخواني تتكون من 21 شخصاً، عقب تحقيقات أمنية معمقة، بمحافظة المدية الواقعة وسط البلاد، فيما تستعد البحريتان الجزائرية والروسية لتنفيذ مناورات عسكرية في السواحل الإقليمية الجزائرية خلال الأسبوع الجاري.

ووفق بيان لمصالح الدرك الجزائرية، فقد تم عرض الإرهابيين ال21 أمام وكيل الجمهورية بمحكمة «سيدي أمحمد» في العاصمة، قبل أن تتم إحالتهم إلى قاضي التحقيق.

وأمر قاضي تحقيق المحكمة بإيداع 18 إرهابياً السجن، وتقرر وضع 3 آخرين تحت الرقابة القضائية، في انتظار محاكمتهم وإصدار الأحكام النهائية.

ووجهت المحكمة الجزائرية تهماً لأعضاء الخلية الإرهابية «الإخوانية» تتعلق ب«جناية المؤامرة ضد أمن الدولة، الغرض منها تحريض المواطنين ضد السلطة، والمساس بوحدة التراب الوطني»،و«الانخراط والإشادة بمنظمة إرهابية تنشط بالخارج، والتحريض على الكراهية بين المواطنين والسكان،ونشر وتوزيع بغرض الدعاية منشورات عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية».

من جهة أخرى، تستعد البحريتان الجزائرية والروسية لتنفيذ مناورات عسكرية في السواحل الإقليمية الجزائرية خلال الأسبوع الجاري.

وكشفت وسائل الإعلام الروسية عن وصول أسطول حربي بحري كامل من روسيا يتبع «أسطول البحر الأسود» إلى الجزائر تمهيداً للتمرين الدولي المشترك بعنوان «مناورات بحرية مشتركة – 2021 مع سفن البحرية الجزائرية»، فيما لم تؤكد وزارة الدفاع الجزائرية لحد الآن هذه الأخبار.

ووفق التقارير الإعلامية الروسية، فقد وصل إلى ميناء الجزائر العاصمة أسطول مكون من الفرقاطة «الأدميرال غريغوروفيتش»، والسفينة الدورية «دميتري روغاتشيف» وزورق الإنقاذ «SB-742» من التجمع الدائم للبحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"