عادي

حققية تداول عقود «برنت» عند 250 دولاراً للبرميل

18:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
البورصة

مع سيطرة أنباء تكاليف الطاقة المرتفعة على العالم، وتزايد معدلات التضخم، فإن عقود خيارات من شأنها أن تزيد من أرباح المستثمرين من خام «برنت»، وصلت إلى 250 دولاراً للبرميل.
وتمت المراهنة على 5 ملايين برميل بين 250 دولاراً و300 دولار في وقت متأخر من يوم الخميس، لخيارات عقود ديسمبر 2022. وجنت العقود أرباحاً، بعد أن ارتفعت أسعار النفط إلى مستويات لم يتوقعها المحللون ملامسة المستويات المسجلة في عام 2008.
وجاءت هذه العقود بعد تداول 8 ملايين برميل بأسعار تراوحت بين 200 دولار و215 دولاراً لخام غرب تكساس الوسيط و4 ملايين برميل لخام برنت عند نفس المستوى السعري لعقود ديسمبر 2022.
ومع اقتراب سعر النفط الخام من أعلى مستوياته في سبع سنوات عند حوالي 80 دولاراً للبرميل، نمت الرهانات على ارتفاع الأسعار في العقود الآجلة.
وجاءت الصفقات أيضاً في نفس اليوم الذي كتب فيه محللو «جيه بي مورجان تشيس» في مذكرة للعملاء أن النفط قد يرتفع إلى ما يزيد عن 100 دولار، وأشاروا إلى أن هنالك احتمالاً متزايداً بأن تقوم أوبك وحلفاؤها بتحويل إمدادات الخام بعيداً عن الولايات المتحدة بسبب العلاقات المتوترة مع إدارة بايدن، وقالوا في نفس الوقت إن قدرة المنتجين محدودة على زيادة الإنتاج استجابة لارتفاع الأسعار. (بلومبيرج)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"