عادي

صراع ثلاثي في سباق «صحراء المرموم» بمضمار أبوظبي

00:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات سابقة

أبوظبي: محمد مصطفى

يستضيف نادي أبوظبي للفروسية على مضماره العشبي مساء اليوم، حفل سباقاته الثاني في الموسم الجديد، الذي يتألف من 6 أشواط ساخنة منها 5 للخيول العربية الأصيلة. يبرز سباق «صحراء المرموم» في الشوط السادس والأخير المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، ويشارك في الأمسية 80 خيلاً تتنافس على جوائز تبلغ 470 ألف درهم.

وتنطلق الأمسية ب«سباق صحراء الختم» الذي خصص للخيول المبتدئة عمر 4 سنوات وما فوق، ويمتد لمسافة 1200 متر، بمشاركة 12 من الخيول القوية، ويشارك في الشوط الثاني «سباق واحة ليوا» 13 خيلاً، يتقدمها «ايه اف عجاج» و«حراب».

ويجذب الشوط الأبرز من سباق «المرموم» مجموعة قوية من الخيول المهجنة الأصيلة، حيث تتنافس من خلاله 14 خيلاً، لمسافة 1600 متر، ويقود التحدي الثلاثي «برهان» و«شامخ»، إلى جانب «شيدوم».

ويشهد الشوط الثالث «سباق صحراء الربع الخالي» مواجهات قوية بين 14 خيلاً، تتنافس على مسافة 1400 متر، ويبرز من خلاله «أي أس مدواخ» و«ايه أف محنك» و«ايه اف العريق»، ويتواصل السباق بالشوط الرابع وهو سباق «صحراء القدرة» لمسافة 1600 متر وتتنافس على المراكز الأولى 13 من الخيول المميزة في مقدمتها «هبة الوثبة» و«روعة الريف».

أما منافسات كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة فتأتي في خامس أشواط الأمسية (تكافؤ)، على مسافة 1600 متر بمشاركة 14 خيلاً، يبرز منها «ايه اف متغطرس» و«اربي شارك» و«ايه اف عراب».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"