عادي

مصرع 186 حوثياً وتدمير 11 آلية عسكرية بغارات للتحالف

الجيش اليمني يطارد وحدات الميليشيات على جبهات جنوبي مأرب
01:12 صباحا
قراءة دقيقتين
vz

عدن- «الخليج»:

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس السبت، مقتل 186 عنصراً حوثياً في صرواح والبيضاء خلال 24 ساعة. وقال التحالف، في بيان، إنه تم تدمير 17 آلية عسكرية تابعة للحوثيين.

وسبق ذلك أن أعلن التحالف العربي، تنفيذ 22 عملية استهدفت ميليشيات الحوثي في صرواح والبيضاء.

وأوضح البيان، أن العمليات أسفرت عن مقتل 125 إرهابياً وتدمير 14 آلية عسكرية.

وشن طيران التحالف العربي غارتين جويتين على مواقع لميليشيات الحوثي في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وأفاد مصدر محلي بأن ‏طيران التحالف استهدف بغارتين جويتين مواقع تمركز ميليشيات الحوثي في مطار تعز الواقع إلى الشرق من مدينة تعز، المركز الإداري للمحافظة.

وجاءت هذه الغارات بعد يومين من إطلاق ميليشيات الحوثي صواريخ من مطار تعز إلى مدينة المخا غربي المحافظة، بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي إلى المدينة الساحلية.

يجئ ذلك فيما تشهد الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب، معارك عنيفة بين الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من جهة، وبين عناصر ميليشيات الحوثي من جهة أخرى. وصدت القوات الحكومية في جنوبب مأرب هجوماً للميليشيات حاولت فيه استعادة المواقع التي خسرتها خلال الأيام الثلاثة الماضية، من جبل الفليحة حتى أطراف معسكر أم ريش بمديرية حريب.

وأوضحت مصادر ميدانية، أن الجيش أعطب طقمين عسكريين للميليشيات، وأوقع أكثر من عشرين حوثيا بين قتيل وجريح خلال معارك الساعات الماضية.

وشن الجيش اليمني مسنوداً بالمقاومة الشعبية الجمعة، هجوماً مباغتاً، دحروا خلاله ميليشيات الحوثي من عدة مواقع في جبهة حريب. جنوبي محافظة مأرب.

وقالت مصادر يمنية، إن مدفعية الجيش شنت قصفاً مركّزاً استهدف مواقع وتجمعات ثابتة ومتحركة للحوثيين في مناطق متفرقة بجبهة الجوبة، ما أسفر عن سقوط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح، وتكبيد الميليشيات خسائر بالعتاد، وفقاً لما ذكره موقع «سبمتبر نت».

وكسر الجيش والمقاومة هجوماً لميليشيات الحوثي على أحد المواقع العسكرية في جبهة صرواح غربي مأرب، مجبرين عناصر الميليشيات على التراجع والفرار بعد تكبدهم خسائر في العتاد والأرواح. وفي جبهة بيحان، شمال غربي شبوة، شنت قوات الجيش قصفاً مكثفاً بالعيارات وبسلاح المدفعية استهدف مواقع وتجمعات الميليشيات الإيرانية في مواقع متفرقة في الجبهة وألحقت بها خسائر بشرية ومادية كبيرة. ودمرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية دبابة وعدداً من الآليات العسكرية في عقبة ملعاء، دفعت بها الميليشيات لتعزيز جبهتها شمالي مديرية حريب.

يذكر أنه منذ فبراير الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم على محافظة مأرب الغنية بالنفط، على الرغم من كافة الدعوات الأممية والدولية من المخاطر التي تهدد أمن وسلامة آلاف النازحين من أطفال ونساء. فيما يتصدى الجيش وأبناء القبائل والمقاومة لتلك الهجمات، بإسناد من طيران التحالف.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"