عادي

مقتل 7 عسكريين جرّاء هجومين لـ"داعش" الإرهابي في نيجيريا

13:08 مساء
قراءة دقيقتين
نيجيريا

كانو (نيجيريا) - أ ف ب
قتل سبعة عسكريين على الأقل في هجومين منفصلين نسبا إلى إرهابيين في شمال شرق نيجيريا، وفق ما أفاد الجيش ومصدران عسكريان.
وصارت الأرتال العسكرية هدفاً متزايداً لهجمات تنظيم "داعش" الإرهابي في شمال شرق نيجيريا، حيث يسعى الجيش لإنهاء تمرد اندلع قبل 12 عاماً وأودى بأكثر من 40 ألف مدني.
وقتل أربعة عسكريين بينهم ضابط يوم السبت عندما نصب لهم التنظيم الإرهابي كميناً، وذكر بيان للجيش أن العسكريين استدعوا إثر هجوم في بلدة أسكيرا أوبا بولاية بورنو.
وأورد البيان: "للأسف، دفع ضابط كبير شجاع، العميد دزارما زركوسو، وثلاثة جنود، أرواحهم في عرض نادر للشجاعة عندما جاؤوا لتعزيز هجوم مضاد ضد الإرهابيين".
وذكر الجيش أن العسكريين، مدعومين بطائرات مقاتلة، "حيّدوا عدداً من الإرهابيين" ودمروا العديد من مركباتهم.
وقتل ثلاثة عسكريين آخرين في كمين نصبه تنظيم "داعش" الإرهابي يوم الجمعة في قرية تامسو كاو على الطريق السريع الممتد لـ120 كيلومتراً بين مايدوغوري وداماتورو، عاصمة ولاية يوبي، حسب ما أفاد مصدران عسكريان.
وقال أحد المصدرين: "فقدنا ثلاثة جنود في كمين لإرهابيي تنظيم داعش"، واستولى الإرهابيون على آلية عسكرية، كما أكد ضابط ثان الحصيلة.
وجاء الهجوم الذي استعملت خلاله أسلحة ثقيلة في وقت يعلن الجيش عن سلسلة نجاحات ضد الإرهابيين، بينها شنّ غارات على معسكراتهم.
وفي 17 أيلول/سبتمبر، قُتل ما لا يقل عن 16 عسكرياً نيجيرياً في كمين لتنظيم "داعش" الإرهابي على الطريق السريع بين مايدوغوري ومدينة مونغونو في منطقة بحيرة تشاد.
وبعد ذلك بأسبوع، لقي ثمانية جنود حتفهم إثر هجوم شنه التنظيم الإرهابي قرب بلدة ديكوا في المنطقة نفسها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"