عادي

​5.24 مليار درهـم صفقات وزارة الدفاع في اليوم الأول

توقعات بتجاوز ما تحقق خلال نسخة 2019
14:01 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

 أكد اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي المدير التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة لمعرض دبي للطيران 2021، أن صفقات وزارة الدفاع الإماراتية في أول أيام معرض دبي للطيران 2021، بلغت 5.24 مليار درهم.

وقال البلوشي خلال مؤتمر صحفي في معرض دبي للطيران 2021، إنه من المتوقع أن تكون الدورة من المعرض أكثر تميزاً استناداً لعدد الدول الوجهات العارضة التي تجاوزت 1200 جهة، ويلعب «معرض دبي للطيران 2021» دوراً محورياً في تحقيق تواصل قطاع الطيران والفضاء والدفاع على المستوى العالمي، باعتباره منصة تجمع القادة والخبراء حول العالم، وتمهد الطريق نحو تعافي الطريق وتحقيق النمو المستقبلي.

وأضاف أن انعقاد الدورة 17 المعرض تعد دليلاً واضحاً على كفاءة دولة الإمارات العربية المتحدة في الاستجابة للأزمة الصحية العالمية، وتجاوزها بهذه المرحلة، حيث تصدرت حماية الصحة والسلامة قائمة أولويات في خطة استجابة الحكومة للأزمة الصحية العالمية.

خمس صفقات 

من جهتها، توقعت المقدم سارة الحجري، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع واللجنة العسكرية المنظمة للمعرض، أن تتجاوز صفقات وزارة الدفاع خلال الحدث تلك المحققة في نسخة عام 2019.

واستعرضت الحجري الصفقات الخمس التي أعلن عنها، وقالت إن الصفقة الأولى تشمل تعاقداً مع شركة إيرباص للدفاع والفضاء، لشراء طائرات تزود بالوقود لقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 2.47 مليار درهم.

وأضافت أن الصفقة الثانية تشمل التعاقد مع شركة بروكريسيف تكنولوجيز لشراء مكملات الذخائر شاملاً التدريب لمصلحة القوات الجوية بقيمة 2.67 مليار درهم، أما الصفقة الثالثة، فهي تعاقد مع شركة «تاليس» لشراء أنظمة الاتصال بقيمة 15.9 مليون درهم، إضافة إلى صفقة رابعة مع «تاليس» لشراء قطع غيار وصيانة بقيمة 16.7 مليون درهم، أما الصفقة الخامسة فتشمل تعاقداً مع شركة جودريتش كوربوريشن لتقديم خدمات الدعم الفني والمعاونة الفنية وتوفير قطع الغيار لأنظمة الطائرات بقيمة 66.14 مليون درهم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"