عادي

«الإمارات للخدمات الصحية» تحصد جائزة في مجال الرعاية الرقمية

02:01 صباحا
قراءة دقيقتين
20

حصلت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على جائزة «زمام - السيفير» في مجال الرعاية الصحية الرقمية عن مشروع خطط الرعاية الصحية، أثناء مؤتمر تطوير مهارات العاملين في الصحة الرقمية في الخليج.

أعرب الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، عن فخره بفوز المؤسسة بالجائزة المتميزة في ملتقى إقليمي يجمع أهم منظمات الرعاية الصحية والمستشفيات الوطنية والإقليمية.

وقال: «إن الجائزة التي استحقتها المؤسسة بعد منافسة مع جهات صحية مرموقة من مختلف دول الخليج، بناء على المعايير القائمة على الابتكار والتميز وأفضل الممارسات في المجالات التي تلقى التقدير الدولي، تعد دليلاً واضحاً على جدارة الاستحقاق والقدرة التنافسية، وترسيخاً للمكانة الفريدة التي تتبوأها الدولة في مجال الرعاية الصحية من خلال اعتماد أجندة المستقبل المرتكزة على الابتكار والاستدامة في الاستراتيجيات والخطط التشغيلية».

التحول الرقمي

وأوضحت الدكتورة نور المهيري، رئيس لجنة خطط الرعاية الصحية وحزم الفحوص الطبية في المؤسسة، أن المشروع حصل على جائزة زمام – السيفير للعام 2020-2021 عن فئة المؤسسة الرائدة في تطبيق أنظمة دعم القرار الإكلينيكي القائم على الأدلة والبراهين، ولفتت إلى أن التطبيق حاز على إعجاب لجنة التحكيم لاستيفائه لمعايير الجائزة، بما يؤدي إلى تحسين تبنّي أنظمة التحول الصحي الرقمي لرفع كفاءة الرعاية الصحية باستخدام الأنظمة التقنية المتطورة.

وأوضحت الدكتورة نور المهيري إلى أن المشروع الفائز بالجائزة يرتكز على نظام إلكتروني ذكي لدعم القرار الإكلينيكي (Clinical Decision Support) بما يضمن سلامة المرضى ويقلل المخاطر بجميع التخصصات والمجالات الإكلينيكية.

معلوماتية التمريض

ولفتت الدكتورة سمية البلوشي، مدير إدارة التمريض بالمؤسسة إلى تطوير مسارات مبتكرة في مهنة التمريض من خلال استقطاب كوادر في معلوماتية التمريض، لتقديم رعاية متكاملة للمريض. حيث يبرز دورهم في متابعة مؤشرات الأداء الإكلينيكية وتطبيق الخطط التحسينية الملائمة، بما يدعم تقديم الرعاية التمريضية عالية الجودة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"