عادي

البواردي والرميثي وكبار قادة القوات المسلحة يستقبلون ضيوف المعرض

02:24 صباحا
قراءة 3 دقائق
محمد البواردي وموراد بيكتنوف
محمد البواردي وفلورنس بارلي
حمد الرميثي وفياض الرويلي
حمد الرميثي ووون إن تشول
سعيد الشحي خلال استقبال جييد رويال
راشد الشامسي خلال استقباله عدداً من الضيوف

استقبل محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، في مكتبه بمعرض «دبي للطيران 2021» - (كلاً على حدة)، فلورنس بارلي وزيرة القوات المسلحة الفرنسية، وموراد بيكتنوف وزير الدفاع الكازاخستاني، والوفدين المرافقين لهما، بحضور مطر سالم علي الظاهري وكيل وزارة الدفاع، وعدد من كبار ضباط ومسؤولي الوزارة.

ورحب بالضيفين وتبادل معهما الأحاديث حول علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دولة الإمارات وبلديهما، خاصة في ما يتعلق بالجوانب الدفاعية والعسكرية بما يحقق المصالح المشتركة.

وقال إن معرض «دبي للطيران 2021» يعد فرصة للالتقاء والاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات في قطاع الطيران، ومنصة لاستقطاب كبرى الشركات العالمية المصنعة لأنظمة الطيران والفضاء والدفاع واستعراض أحدث التقنيات الجديدة.

من جانبهما أكد الوزيران حرص بلديهما على تعزيز العلاقات الثنائية مع الإمارات خاصة في المجالات الدفاعية والعسكرية، وأشادا بمستوى تنظيم معرض دبي للطيران هذا العام رغم ظروف جائحة «كورونا».

كما استقبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة أمس في مكتبه بالمعرض (كلا على حدة) الفريق أول الركن فياض بن حامد الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية والفريق أول وون إن تشول رئيس هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية.

جرى خلال اللقاءين استعراض علاقات التعاون التي تربط بين دولة الإمارات وكل من المملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية خاصة ذات الصلة بالشؤون العسكرية والدفاعية وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصلحة المشتركة.

كما استقبل اللواء الركن سعيد راشد الشحي، قائد القوات البرية، أمس الأحد، بمكتبه، في المعرض، جييد رويال، نائب مدير وكالة التعاون الأمني للدفاع لدى أمريكا. وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين الجانبين، وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل اللواء الركن الطيار راشد محمد الشامسي، نائب قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، في المعرض، الفريق جيري مايهيو، نائب رئيس أركان سلاح الجو الملكي البريطاني، والفريق مارتن سامبسون، كبير مستشاري الشرق الأوسط لدى بريطانيا.

كما استقبل كلاً على حدة، الفريق محمد الحجام، رئيس أركان جيش الطيران التونسي، والفريق يواكيم مانويل لوليس بوريفو، رئيس أركان القوات الجوية البرتغالية، واللواء الركن الطيار طلال الغامدي، نائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية، واللواء ركن الطيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة، قائد سلاح الجو الملكي البحريني، واللواء الطيار تيري دوبونت، قائد المكون الجوي البلجيكي.

وتم خلال اللقاءات بحث أوجه التعاون وسبل دعمها وتطويرها، إلى جانب مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وشارك اللواء الركن الدكتور مبارك الجابري، الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع، في افتتاح جناح الولايات المتحدة الأمريكية المشارك في فعاليات المعرض.

وألقى كلمة على هامش الافتتاح، رحب فيها بالضيوف والأصدقاء المشاركين من الولايات المتحدة.

وقال «نحتفل اليوم بالابتكار الهائل والريادة في صناعة الطيران، لأن الولايات المتحدة لاعب رئيسي ومساهم فعال في «الابتكار والريادة» بمجال الطيران، بفضل العمل الاستثنائي لكثير من المنظمات والأفراد العاملين في هذا القطاع».

وأضاف: «هدفنا متجذر في التطلع المشترك إلى الازدهار والسلام، ليس فقط في المنطقة، ولكن على نطاق واسع في العالم».

وقال «إنه مع اقتراب دولة الإمارات من الاحتفال بيوبيلها الذهبي بعد مرور 50 عاماً على تأسيس الاتحاد، والاستعداد للخمسين عاماً القادمة، نعرب عن تثميننا لجميع أصدقائنا وحلفائنا وشركائنا، وأيضاً جميع المشاركين في معرض دبي للطيران في دورته الحالية». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"